اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

صناعة النواب توصي بحل أزمة العلاوات الخمسة للعاملين بشركة الزيوت

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد سعد

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد سعد وكيل اللجنة، انه علي مجلس الادارة عقد الاجتماع خلال مدة لا تتجاوز الأسبوعين لاتخاذ قرار بشأن ضم العلاوات الخمس الي الأجر الاساسي للعاملين بشركة الزيوت.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة اليوم الأربعاء اثناء مناقشة طلب الاحاطة المقدم من  النائب عبدالرؤوف الطنيخي، بشأن تضرر العاملين بشركة الزيوت المستخلصة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية من تدني مستوى الأجور على كافة المستويات مقارنة مع أجور العاملين بالشركات الشقيقة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اعلن النائب علاء قريطم عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة انضمام صوته للنائب عبد الرؤوف الطنيخي بشأن طلب الإحاطة الذي تقدم به حول مطالبته برفع الاجور،  موضحا أنه حق مشروع وخاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له توجيهات حول زيادة الأجور ولكن هذه الشركة محال الخلاف كان هناك عدم مرونة أو تقاعس حول الزيادة لم تطبق وبالتالي أضاع علي العاملين خمسة علاوات.

وأكد قريطم خلال اجتماع اللجنة نعلم أن القانون لا يسمح بصرف العلاوات بأثر رجعي، طالبا بحل هذه المشكلة من أجل المواطنين، مؤكدا أن النواب يتبنون تلك المشكلة ويسعون جاهدين لحلها لأن هذه الشركة تعد الشركة الوحيدة التي لم تطبق القرار وليس بالمخالفة، طالبا برد كافي وشامل حول هذه الأزمة.