اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوعايشة: كلمة السيسي أمام القمة العربية بالجزائر تاريخية وتعلي من شأن الوحدة العربية

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبوعايشة، عضو مجلس النواب، على أهمية مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية بالجزائر. قائلا: إن كلمته تنطوي على العديد من الرسائل الهامة للداخل والخارج، وللعالم العربي على وجه الخصوص.

ووصف عبده أبوعايشة، في تصريحات له اليوم، كلمة الرئيس السيسي، أمام القمة العربية بالجزائر بالتاريخية. مشيرا، إلى أنها تمثل خارطة طريق لمواجهة جميع التحديات التى تواجه الأمة العربية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس السيسى تضمنت مجموعة من الرسائل العاجلة والحيوية، التى تضمن تحقيق حلم الوحدة والتكامل العربى بين جميع الدول العربية. منوها: بأنها شددت على ضرورة تعزيز الوحدة العربية والتضامن العربي بين مختلف الدول للتصدي للمخاطر. كما شدد الرئيس، على أهمية ضمان قوة وحدة الصف العربى، باعتبارها خطوة أساسية على صعيد تأسيس علاقات جوار إقليمى مستقيمة تستند إلى مبادئ غير قابلة للمساومة وملزمة للجميع.

واختتم أبو عايشة، أن القيادة السياسية تحدثت في القمة العربية انطلاقا من ثقل الدور المصري وريادة القاهرة ودورها المحوري، في كثير من الملفات والقضايا. مشيدا بتحركات مصر طوال السنوات الماضية، لتعزيز الوحدة العربية والحفاظ على الدولة الوطنية.