اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نقل البرلمان: تشكل لجنة لمعاينة طريق شرم الشيخ القديم

الوكالة نيوز

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب .

حيث ناقشت طلب إحاطة مقدم من النائب محمد عوض السيد، بشأن كثرة الحوادث على بطول 8 كيلو مترات بمحافظة جنوب سيناء والحاجة الضرورية إلى ازدواجه.

واستعرض النائب سيد عوض امين سر لجنه النقل والمواصلات ومقدم طلب الاحاطه ان هناك حوادث شبة يومية تحدث علي الطريق، قائلا: الطريق مصيبة وكل يوم حادثة ولابد من وضع حلول عاجله.

ومن جانبه قال حسام بدر الدين مدير عام مديرية الطرق والكباري بوزارة النقل والمواصلات ان الطريق يتبع المحليات وليس وزارة النقل، والحوادث تقع بسبب وجود فتحات عشوائية ولابد من تقنين هذه الفتحات لانه طريق سريع .

ومن جانبه قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب،  ان هناك طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال الطرق ولابد من وجود خطط للحفاظ علي هذه الطرق.

واوصت اللجنه بتشكيل لجنة مصغرة برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل لجنه النقل والمواصلات وعضوية النائب سيد عوض مقدم طلب الاحاطه،  والنائب حسام عاشور، والنائب امام منصور والنائب كمال ابو جليل والنائبة مي مازن لمعاينة الطريق، وبحضور ممثل عن وزارة التنمية المحلية بمحافظة جنوب سيناء، لمعاينة طريق شرم الشيخ القديم في المنطقة الواقعة من رأس سدر حتى نهاية قرية أبو صويره.

 رصف الطريق الواصل بين ميناء دمياط البحري 

كماة ناقشت اللجنه طلب الإحاطة المقدم من النائبة هناء فاروق، بشأن الحاجة إلى رصف الطريق الواصل بين ميناء دمياط البحري (عند المفارق) ومدينة دمياط الجديدة ومنه إلى الطريق الدولي الساحلي رصفاً خرسانياً نظراً لسوء حالة الطريق نتيجة عبور شاحنات البضائع من وإلى دمياط. 
واكد النائب وحيد قرقر وكيل لجنه النقل والمواصلات،  انه لابد من عمل دراسة خلال اسبوعين وتقدم للجنة تتضمن  تطوير وتكلفة ووضع خطة تنفيذية.

كما ناقشت اللجنه طلب إحاطة مقدم من النائبة ميرفت عازر، بشأن كثرة أماكن الهبوط والتكسير على الطريق السريع بنها / المنصورة الأمر الذي يستلزم معه إجراء أعمال صيانة سريعة له.  

وأكد النائب وحيد قرقر أن الطريق يخدم وسط الدلتا ويشمل محافظات كفر الشيخ، وبورسعيد، ودمياط، والدقهلية ، والإسكندرية ونتمني أن يكون هناك متابعة مستمرة للطريق.

ومن جانبة قال النائب الدكتور جمال السعيد، أن تكرار رفع وكفاءة الطرق يحتم وجود إحصائيات للسير على الطرق بحيث يكون هناك صيانه خاصة للطرق التى يتم استخدامها بشكل كثيف .

كما إستعرض النائب مكرم رضوان،  طلب الإحاطة الذي تقدم به بشأن الالتزام بما أسفرت عنه الدراسات الاستشارية بإنشاء كوبرى علوى وازدواج الطرق المحيطة بميزانية ميت فارس بمركز بنى عبيد بمحافظة الدقهلية.

اوصت اللجنه  بتعديل الدراسة التي تمت بشان إنشاء كوبري  بميت فارس في ضوء الملاحظات التي ابداها النواب للوصول لأنسب الحلول التي تحقق مصالح المواطنين، على أن يتم البدء فى التنفيذ فور الانتهاء من الدراسة التى تتلافى الملاحظات التى تشكل متاعب للمواطنين.