اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وهدان: المحافظين قفلوا الدرج ونسيوا حاجة اسمها تراخيص بناء كأنهم يبنكدوا على المواطن

الوكالة نيوز

وقال النائب سليمان وهدان "عندما يعلو صوت النواب مطالبين الحكومة بأن هناك مشكلة في التصالح لابد أن تسمع الحكومة ولابد أن يلزمها المجلس بجدول زمني".

وأستطرد قائلا :كان في مشكلة بناء مخالف وأصدرنا  قانون لتنظيم هذا الأمر وتقدم 2 مليون و800 مواطن، وللأسف  مش عارفين من 2019 نطبق  قانون التصالح  رغم أننا نقترب من  2023.

وشدد النائب سليمان وهدان بضرورة  ايجاد حلول. وقال:هذه مسؤولية الحكومة، نقعد نحل معاكم لكن الناس دفعت وانتظرت مش عارفين يعملوا حاجة ولا يرخصوا محلاتهم ،وبعد ما عملنا القانون مافيش محافظة طلعت ترخيص واحد بناء، المحافظين قفلوا الدرج ونسيوا حاجة اسمها تراخيص بناء كأنهم يبنكدوا على المواطن".

وقال بغضب : ماحدش عارف هيبني امتى ويجيب تصريح امتى ويوم الحكومة بسنة قانون التصالح قانون وقفتي  كان مدته سنة واحدة بقى لنا 3 سنين".

كما  وجه  النائب سليمان وهدان انتقادات حادة لمحافظ بورسعيد، وتساءل "من يحاسب محافظ بورسعيد؟ القانون، وعندما نتحدث عن القانون يضرب القانون عرض الحائط "، مضيفًا "يوم ما نحصد القمح بيقولوا بورسعيد نزرع قمح ورز وبنصدر وييجي يتصور وبعدها يقول مافيش عيش عندنا".

جاء ذلك فى كلمته  خلال بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، التي تشهد مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية .