اهم الاخبار
الجمعة 09 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حسام المندوة: ملف المحليات في مصر مزعج جدا

الوكالة نيوز

أكد الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، أن ملف المحليات "مزعج جدا"، مشيرا إلى أن كل مشاكل مصر تتلخص في المحليات والأحياء.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، بشان تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

وانتقد النائب استمرار أزمة التصالح في مخالفات البناء، مشيرا إلى أن ما أعلنته الحكومة عن تعديل القانون القائم لم يظهر للنور حتى الآن، قائلا: المواطن الذي قدم جدية التصالح، إلا أنه حتى الآن لا يوجد توصيل للمرافق.

وأشار النائب حسام المندوه، إلى تعطيل حقوق المواطنين في الاستفادة من المرافق بسبب عدم إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

وقال عضو مجلس النواب: يبدو أن التخطيط والتفكير الاستراتيجي لا يوجد في قاموس المحليات حتى الآن، مشيرا إلى المنحة الألمانية لتطوير وتهيئة شوارع بولاق الدكرور، والتي لم تنتهي من أعمالها.

وأكد حسام المندوه، أن هذه المنحة لم يتم الاستفادة منها على النحو الأمثل، قائلا: هناك شارع على الأوراق مثبت أنه تم إنهائها بنسبة 100%، إلا أنه على أرض الواقع أزمات هذه الشوارع ما زالت قائمة.

وقام النائب خلال الجلسة العامة بعرض مجموعة من الصور لأحوال شوارع بولاق على الرغم من وجود منحة لتطويرها، حيث أظهرت الصور أوضاع سيئة لبعض الشوارع.

وتابع عضو مجلس النواب: عندنا رئيس بيصحى من النوم 5 الفجر علشان يتابع أوضاع البلد، وإذا لم نجد حل للموظف الذي يحتاج النزول للشارع لحل الكوارث لن يكون هناك حلول واقعية للمشكلات في مصر.