اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صلاح يواصل هوايته المفضلة فى تحطيم الأرقام ويعادل رقم جيرارد

الوكالة نيوز

 

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول، للفوز على ضيفه نابولي بهدفين ، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل صلاح هدف ليفربول الأول في الدقيقة 85، إثر متابعة لكرة صدها الحارس، من رأسية للمهاجم الأوروجوياني داروين نونيز، الذي بدوره أحرز الهدف الثاني لفريقه في الوقت بدل الضائع.. واحتاج الحكم لتقنية الفيديو من أجل تأكيد هدف صلاح، الذي حقق فريقه الفوز الخامس على التوالي في المسابقة، بيد أنه أنهى المجموعة في مركز الوصافة، خلف نابولي، بفارق المواجهات المباشرة، ليتأهلا معا إلى ثمن النهائي.

ووفقا لما ذكره حساب دوري أبطال أوروبا على "تويتر"، فقد عادل صلاح الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد في تاريخ مشاركات ليفربول بالمسابقات الأوروبية، والمسجل باسم قائد ليفربول الأسطوري ستيفن جيرارد 41 هدفا.

كما أنها المرة الأولى التي يسجل فيها صلاح أهدافا في 5 مباريات متتالية مع ليفربول في دوري الأبطال.

وعبر الفرعون المصري محمد صلاح عن سعادته، مؤكدا أهمية الفوز الذي حققه على نابولي وقال : إنه شعور جيد أن تفوز على أحد أفضل الفرق في العالم. نحن فقط بحاجة إلى الاستمرار".

وأكمل: "إنها نتيجة جيدة بالنسبة لنا، ونأمل أن تمنحنا المزيد من الثقة. نحتاج فقط إلى التركيز في الدوري. في النهاية حصلنا على نتيجة مهمة جدا. لعبنا بشكل جيد ضد فريق صعب".

واعترف صلاح بأنه لم يكن يعرف أن الهدف الذي أحرزه قد سجل باسمه، وقال: "بصراحة لم أكن أعرف أنه كان هدفي لأن الكرة كانت بالداخل. شكرا لتأكيد ذلك! يمكن لأي شخص أن يسجل، أهم شيء هو الفريق".

وأضاف: "أعتقد أنه من المهم أننا فزنا اليوم، لقد لعبنا مباراة جيدة، وكنا أسرع في التعامل مع الكرة، وكنا نستعيدها بسرعة أيضا".

وختم: "نحن لا نقدم أداء جيدا في الدوري، لكن هذا سيدفعنا، ومن ثم نأمل أن نتمكن من تحقيق المزيد".