اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل اسكان البرلمان: التحضيرات المصرية لقمة المناخ «مشرّفة» وتنبىء بحدث عالمي حقيقي

النائب طارق شكري
النائب طارق شكري

أكد النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أهمية التحضيرات المصرية لقمة المناخ كوب 27 في شرم الشيخ والتي تنطلق نوفمبر الجاري،  قائلا إنها تتناسب مع حدث عالمي كبير، سيشارك فيه زعماء العالم تقديرا لقيادة مصر ودورها المحوري العالمي في التعامل مع تغير المناخ.

ونوه شكري، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، غرفة العمليات المركزية المسئولة عن إدارة الفعاليات والعمليات التنظيمية واللوجيستية للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، والمهام التى تتولى إنجازها خلال فعاليات قمة المناخ.

وأشار وكيل اسكان البرلمان، إلى أن حضور الزعماء العالميين لقمة المناخ في شرم الشيخ، وعشرات من المسؤولين الدوليين ومئات الحضور من مختلف دول العالم، يؤكد على الأهمية البالغة التي تنطوي عليها قمة المناخ، خصوصا وأن هناك إصرار على ضرورة التحرك السريع لمواجهة التغيرالمناخي مخافة التأثيرات البيئية والاقتصادية الخطيرة جراء استمرار هذا التغير.

وتابع شكري، أن حضور أكثر من ١٠٠ رئيس دولة وحكومة، علامة فارقة علي الأهمية الخاصة للمؤتمر في مصر. مشيرا: إلى أن مصر ورغم أن انبعاثاتها لا تتجاوز نصف بالمائة، من الانبعاثات العالمية الا أنها تعمل بجد وجهد كبير في هذا الملف.

واختتم المهندس طارق شكري، بالتأكيد على أن قمة المناخ في شرم الشيخ تتويج لعمل مصري دؤوب في السنوات الأخيرة بخصوص التغير المناخي وتقليل الانبعاثات بشكل فعلي، والتحول للاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة وزيادة الاستثمارات بشكل كبير.