اهم الاخبار
الإثنين 05 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

للمرة الثانية منى زكي تثير الجدل بفيلمها الجديد ومنعه من الرقابة

الوكالة نيوز

أثارت الفنانة منى زكى حالة من الجدل العارم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أعلنت عن طرح فيلمها الجديد بعنوان “القاهرة مكة”، خلال الشهر المقبل بعد منعه من الرقابة لمدة 11 عامًا.

منع فيلم القاهرة مكة من الرقابة لمدة 11 عامًا، حيث أنه منع من العرض داخل مصر بسبب تناوله لقضية جديدة لم تتطرق لها السينما من قبل.

تفاصيل فيلم القاهره مكة للفنانة منى زكي

يعد فيلم القاهرة مكة أول فيلم مصري يصوَّر في المملكة العربية السعودية، وتدور أحداثه حول رِحلة من القاهرة إلى مكة، حيث تُقَرِّر البطلة الذهاب إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، وسرعان ما تحدث مفاجأة قبل السفر تغير مجرى حياتها.


منى زكي: اللعبة في الفيلم عادية وماعنديش اسرار رهيبة في حياتي

علقت الفنانة منى زكى على دورها في فيلمها الأخير أصحاب ولا اعز، حيث قالت إن اللعبة في الفيلم عادية للغاية، موضحة أنها من الممكن أن تخوض تجربتها في حياتها، قائلة: أكيد ألعبها في الحياة العادية معنديش أي مشكلة، لإن أنا عموما معنديش أسرار رهيبة في حياتي.

وشاركت منى زكي منشور من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام، وعلقت عليه قائلة "ملاحظة لـ نفسى".

وجاء المنشور الذي نشرته منى زكي متضمنا التالي:
تقبل التغيير والترحيب بالتحديات.
الحفاظ على السعادة، عدم إضاعة الطاقة في أمور لا يمكن التحكم بها.
التحلي بالطيبة والحياد وعدم الخوف من التعبير عن الرأي.
خوض المخاطرات المحسوبة.
الاحتفال بنجاح الآخرين، وعدم الشعور بالغضب تجاه ذلك النجاح.
الشعور بالأسف على أنفسهم.
يتبنون التغيير، ويرحبون بالتحديات. 
يبقون سعداء، بسبب إنهم لا يهدرون طاقتهم على أشياء لا يمكنهم السيطرة عليها.
طيبون ومنصفون ولا يخافون قول ما يريدون.
هم على استعداد لـ تحمل المخاطر المحسوبة.

فيلم اصحاب ولا اعز
وأثارت الفنانة المصرية منى زكي، حالة من الجدل العارم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد عرض فيلمها الجديد بعنوان اصحاب ولا اعز حيث أنه يحتوي على مشهد وصفه العديد بالجريء، وهو من إنتاج منصة "نتفليكس".

فيلم اصحاب ولا اعز

وتظهر منى زكي في المشهد وهي تخلع ملابسها الداخلية، قبل خروجها من المنزل لمقابلة أصدقائها برفقة زوجها الفنان اياد نصار، وهو ما عرضها لهجوم واسع من قبل الجمهور.


رد فعل نقابة المهن التمثيلية على أحداث فيلم اصحاب ولا اعز

من جانبه علق الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على الانتقادات التي واجهها ابطال فيلم أصحاب ولا أعز.

وقال زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية: احنا نعرف ندافع عن فنانينا كويس، ومش فاهم الهجوم الكبير ده على إيه، يعني لو بعمل دور تاجر مخدرات وخلافه يبقى تحاكموني؟، ده تمثيل يا جماعة، منى زكي مش مسئولة عن رد فعل الجمهور، وممثل أدى دوره ونجح، نعاقبه على إيه؟، على إنه أدى دوره ببراعة؟.

وأضاف زكي: الفيلم معروض على نتفليكس، وشوفته مع أصدقاء وناس كتير، والكلام المثار عليه غير الحقيقة، ولما اتفرجت على الفيلم وكونا أنا ومجلس الإدارة وجهة نظر عنه مفادها إنه فيلم عادي، ومفيش فنان هيعاقب على دوره وإلا هنعاقب محمود المليجي، وهنطلع بكرا بيان رسمي نرد بيه على انتقادات فيلم أصحاب ولا أعز.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز الأزمات التي واجهتها الفنانة منى زكى خلال الفترة الماضية، وأهم تصريحاتها التي أثارت الجدل على السوشيال ميديا:

منى زكي
كما أثارت الفنانة منى زكى حالة كبيرة من الغضب العارم بسبب اخر تصريحاتها التي صرحت بها خلال استضافتها في برنامج "صاحبة السعادة"، والتي تقدمه الفنانة إسعاد يونس على إحدى القنوات الفضائية قناة دي ام سي.

تحدثت الفنانة منى زكى عن البلدة التي نشأ بها زوجها الفنان احمد حلمي، وكان ذلك الحديث هو المفتاح الذي فتح عليها نيران كثيرة من الغضب، حيث أنها قالت التالي: «على رغم أن أحمد حلمي من مدينة بنها، إلّا أنه متفتح ومثقف وراقٍ».


واعتبر عدد كبير من اهالي مدينة بنها أن منى زكي تقصد أن أبناء الأقاليم غير مثقفين، وهناك من وصف حديثها بالتنمر.

تصريحات الفنانة منى زكى مع صاحبة السعادة
كشفت الفنانة منى زكى خلال حلقة برنامج صاحبة السعادة والتي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، عن بداية تعارفها بزوجها الفنان احمد حلمي، حيث قالت التالي: كنت في مرة في مكتب المنتج محمد فوزى، وكنا هنعمل مسرحية بطولة عامر منيب، وقالى ان في دور عنده بيفكر يجيب فيه أحمد حلمى وكان وقتها بيعمل برنامج لعب عيال وأنا كنت بتابع البرنامج ده بس مكنتش عارفة وشه لأنه بيظهر بضهره.

وأضافت منى زكى: قلت للمنتج محمد فوزى ياريت ده حد لذيذ أوى وأنا بينى وبين نفسى عاوزة أشوف وشه، ولما جه المكتب سلم بطريقة غريبة كده وبعدين جاله تليفون وأنا ومحمد فوزى دخلنا البلكونة بنتكلم وقلتله لا ده طلع رخم أوى ومش لذيذ زى البرنامج، وقلتله جربه أنا مش عارفة، ووقتها كنت بقول عليه انه رخم اوى على الحقيقة.