اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

برلماني يطالب بمضاعفة المبالغ المقررة ببطاقات التموين

الوكالة نيوز

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: كنت أتمنى من وزير العدل بتقديم تعديل قانون الشهر العقاري بالكامل، إلا أن مشروع القانون الخاص بالمجتمعات العمرانية الجديدة "محمود" لأنه يسهل الإجراءات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة التشريعية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 27 لسنة 2018 في شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار أبو العلا، إلى أن هناك المشكلة بين المطور العقاري واتحاد الشاغلين وعلى المجتمعات العمرانية حل هذه الإشكالية، موضحا أن اتحاد الشاغلين يؤكد أنه غير مسئولين عن إثبات الملكية والمطور العقاري لا يتدخل.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك إشكالية أخرى فيما يتعلق بالأراضي السكمنية بسبب بيعها بطريقة عرفية، مطالبا بضرورة العمل على تحديد المالك النهائي كي تعلم الدولة الملكية الحقيقية.

وفي سياق مختلف، أشاد أبو العلا، بالعلاوة الاسثتنائية التي وافق عليها مجلس النواب نهائيا، قائلا: نثمن هذه الخطوات، ولكن يجب على الحكومة زيادة الدعم العيني للمواطنين.

وطالب النائب أيمن أبو العلا، بضرورة العمل على مضاعفة المبالغ المقررة ببطاقات التموين، لمساندة المواطنين في مواجهة الأزمة الراهنة بسبب ارتفاع الأسعار.