اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إيران إنترناشيونال: احتجاجات طلابية في عدة كليات بجامعة "بهشتي" في العاصمة طهران

احتجاجات إيران -
احتجاجات إيران - أرشيفية

أفاد موقع إيران إنترناشونال، اليوم الثلاثاء، بأن طلاب كليات الاقتصاد والعلوم السياسية، والكهرباء، والحاسوب، بجامعة "بهشتي" في طهران، يقيمون تجمعا احتجاجيا تزامنا مع الكليات الأخرى في إيران.

وفي السياق، أعلنت قناة إيران إنترناشونال الإيرانية، يوم السبت، أن قوات أمن إيرانية تحاصر جامعة سوهانك في طهران، مشيرة إلى أن الطلاب المحاصرون من قبل الأمن يطالبون الأهالي بكسر الحصار.

وفي السياق، تظاهر طلاب جامعة "بهشتي" شمالي العاصمة طهران، وكذلك طلاب جامعة "طهران" الحرة، اليوم السبت ويهتفون ضد النظام.

هذا وردد طلاب جامعة طهران الحرة، هتاف: "الحرية الحرية الحرية" منددين بقمع السلطات للاحتجاجات واعتقال زملائهم من الطلاب الجامعيين.

كما تظاهر طلاب جامعة "تربيت مدرس" في العاصمة الإيرانية طهران ويهتفون ضد النظام.

وأظهر مقطع فيديو لـ "إيران إنترناشيونال" هجوم قوات الباسيج وعناصر الأمن بزي مدني طلاب جامعة فردوسي في مشهد، والتي تشهد اليوم احتجاجات طلابية مناهضة للنظام.

كما تظاهر طلاب جامعة "أمير كبير" في طهران ويهتفون: "أيها الباسيج والحرس الثوري، أنتم داعش بالنسبة لنا".

وفي وقت سابق، أكد قائد شرطة طهران، علی أن العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية ضده تزيد عزمه لبذل المزيد من الجهد للتصدي لها.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن قائد شرطة طهران العميد حسين رحيمي، رده علی العقوبات الأمريكية المفروضة ضده وضد شخصيات عسكرية إيرانية أخری وقال: نحمد الله ونشكره علی هذا الإجراء لأنه يعزز دوافعنا لبذل المزيد من الجهد.

وأضاف العميد حسين رحيمي، إلی أن إجراءات الحظر لن تؤثر علی نشاط وأداء الشرطة، مشددا علی أن العقوبات الأمريكية ليس لها أي تأثير علی نشاطاتنا، بل علی العکس من ذلك ستعزز دوافعنا لبذل المزيد من الجهد والعطاء في خدمة الناس من جهة، ومحاربة أمريكا وحلفاؤها من جهة ثانية.

وتابع قائلا: إن الشرطة ستتصدی لكل من يعمل علی زعزعة أمن البلاد، مضيفا أننا لن نسمح لمثيري الفوضى والشغب بزعزعة الأمن واستعراض عضلاتهم.

ووجه قائد شرطة طهران حديثه للأمريكيين قائلا: للأمريكيين أقول إنكم تفرضون عقوبات ضدنا لكننا سنواصل بذل المزيد من الجهود لخدمة الناس والنظام بإيمان وعزم كبيرين.