اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

كعربان: الشبكة الوطنية للطوارئ انجاز حقيقي ونقلة كبرى لللتعامل مع كافة الأزمات

الوكالة نيوز

أشاد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، بافتتاح الرئيس السيسي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، قائلا: إنه إنجازا حقيقيا وتاريخيا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ، من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات، وكذلك دواوين المحافظات بالدولة، وفي مختلف المحافظات.

ولفت عاطف كعربان  فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى قدرة الشبكة الوطنية للطواري والسلامة لعامة، على التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية. فالشبكة الوطنية تدعم جهود الدولة فى مجالات التأمين المختلفة فى كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

وأشار عضو مجلس النواب، أن انشاء الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بتوجيهات السيسي، وبنحو مليار دولار، يأتي على طريق ما تتخذه الدولة من نهج لسرعة تنفيذ إجراءات التحول الرقمي الآمن، وتماشيا مع المنفذ بالدول العالمية المتقدمة، والتي تعد من أكبر المنظومات من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا. وذلك بالعمل على تقليص زمن الاستجابة للحدث، وسرعة احتواء ومجابهة جميع أنواع الطوارئ والأزمات والكوارث، وصون أصول الدولة، وتنفيذ خطة الميكنة والوصول للحكومة الذكية لتقديم خدمات أفضل للمواطن.

وأوضح كعربان أن المشروع الجديد يؤسس لربط الجهاز الإداري للدولة بالكامل وربط شبكات الاتصالات، لدعم قدرات تداول البيانات الحكومية على نحو آمن وسريع، وتحقيق التكامل مع المشروعات التنموية والخدمية فى كافة أنحاء البلاد لاستمراريتها بصورة مؤمنة ضد كافة المخاطر.

واختتم أن الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة، نقلة لصالح تأمين الدولة وصد كل المخاطر وسرعة الاستجابة للازمات، وهى إحدى الأدوات الاستراتيجية التي تمتلكها مصر  للتنسيق بين كافة مؤسسات الدولة وربط مختلف عناصر الطوارئ في مختلف الأحداث.