اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لتأهيل طلابها لسوق العمل.. كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفرالشيخ تنظم الملتقي الثاني.. الأربعاء

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

تنظم كلية الحاسبات والمعلومات الملتقي الثاني لتأهيل طلاب كليه الحاسبات والمعلومات لسوق العمل ، يوم الأربعاء الموافق ٢  نوفمبر ٢٠٢٢م ، وباشراف الأستاذ الدكتور أسامة أبوسعدة عميد الكلية وذلك بمشاركة طلاب الكلية وعدد من الشركات التكنولوجية المتخصصة  مثل معهد ITI ، ميكروسوفت ،اتيدا ،عالم رقمي سوفوس، وذلك تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ.

ويتضمن الملتقى عدة محاور أهمها تفعيل مشاركة الخريجين في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الكلية، والإستفادة من خبرات الخريجين العاملين ومساهمتهم في إتاحة فرص عمل لحديثي التخرج، والتواصل مع ممثلي سوق العمل ومتطلبات السوق والتعرف علي مجالات التوظيف ، وزيادة مهارات وكفاءة الخريجين.

كما يتم عقد عدد من الندوات والمحاضرات التعريفة بالكلية والأقسام والبرامج الخاصة المتاحة، و تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخرجين المتميزين وكذلك المشاركين في تنظيم الملتقى.

وقال الدكتور أسامه أبو سعده عميد كلية الحاسبات والمعلومات أن الملتقى يهدف لتأهيل طلاب كلية الحاسبات لسوق العمل و ربط الطلاب بسوق العمل من خلال دعوة كبري الشركات التي تعمل في مجالات علوم الحاسب ونظم المعلومات المختلفة لإلقاء محاضرات عن إحتياجتهم من مهارات وأدوات يجب توافرها في الخريج لسهولة حصوله علي فرصة عمل.

وأضاف بانه سيتم عرض الكثير من أفكار ومشروعات الطلاب علي كافة الشركات المشاركة بهدف توفير الدعم لتلك المشروعات او تبنبها من إحدي تلك الشركات مما يساهم في توفير فرص عمل للطلاب وكذلك تنمية الشركات بأفكار جديده مما يساهم في تنمية المجتمع.