اهم الاخبار
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

تامر عدالقادر: الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة تحقق الميكنة وتؤمن الاتصالات

الوكالة نيوز

أشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بالمشروع القومى الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح اليوم والمتمثل فى الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، مشيرا إلى أن المشروع سيكون له دوره البارز فى القضاء على الكثير من المشكلات الطارئة، عند التعامل مع الأزمات والطوارئ، لافتا إلى أن الشبكة الجديدة تضمن التعامل من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات والدواوين الحكومية بالمحافظات.

وأكد عبدالقادر، أن المشروع يعد إنجازا تاريخيا كبيرا، بالإضافة إلى أنه يمثل نقلة حضارية كبيرة لمصر، تسهم في ضمان جودة التعامل مع الأزمات الطارئة، من خلال تطبيق المعايير الدولية، موضحا أن الشبكة المستحدثة تدعم جهود الدولة فى مجالات التأمين المختلفة بأرجاء مصر، بالاعتماد على أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لتحقيق الأمن والخدمات على مستوى الجمهورية.

وأضاف النائب تامر عبدالقادر، أن كلمات الرئيس السيسى، عن المشروع، تكشف أهميته فى نحو تحقيق الهدف الأكبر لمشروع الميكنة والحكومة الذكية، بالإضافة إلى أن امتلاك مصر لأول مرة لقمر اتصالات خاص بها، كان الحلم الذى دام أمدا طويلا، ويتزامن اليوم تحقيقه فى الجمهورية الجديدة.

وأوضح النائب، أن تأكيد الرئيس السيسى، على أن الاتصالات والبيانات المتداولة عبر الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، يصعب التدخل فيها أو إعاقتها أو قطعها، الأمر الذي يكشف أهمية الشبكة، ووصولها إلى أقصى درجات التأمين المطلوبة.

وأضاف عبدالقادر، أن مثل هذه المشروعات تؤكد للعالم، أن الإستثمارات فى مصر ستكون مؤمنة بصورة كبيرة خاصة فى ظل توافر جميع الإمكانيات المتاحة لإنجاح الاستثمارات بصورة واضحة، كما تعطى رسائل مباشرة وغير مباشرة إلى اهتمام الدولة بتعظيم فرص الإستثمار على أرضها.

وأشار النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، إلى أن المشروعات التى يجرى افتتاحها الآن تأتى نتيجة جهد وكفاح خلال الـ8 سنوات الماضية، حيث تجنى الدولة ثمار هذه الجهود فى مشروعات قومية تفتح الأفق والمجالات الإستثمارية على أرض مصر.