اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«طاقة النواب»: مبادرة «ابدأ» تعمل على توطين الصناعة وضخ استثمارات جديدة وتوفير فرص عمل

النائب محمد الجبلاوي،
النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، للملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة والذي نظمه اتحاد الصناعات المصرية، وكذلك افتتاح وتدشين بعض مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ"، دليل على إهتمام الرئيس السيسي بالصناعة والعمل على توطين الصناعة وتغطية احتياجات السوق المحلي وتقليل الفاتورة الاستيرادية وتحقيق حلم الـ 100 مليار صادرات .

وأضاف وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم السبت، أن توجيهات الرئيس السيسي اليوم بمنح الرخصة الذهبية لكل المستثمرين الذين تقدموا للحصول عليها وذلك لمدة 3 أشهر، سيساهم في زيادة الاستثمارات وتحسين المناخ الاقتصادي داخل الدولة المصرية.

وأشاد النائب محمد الجبلاوي، بالمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، مؤكدًا إنها ستعمل على توطين الصناعة وكذلك ضخ استثمارات جديدة للقطاع وتوفير فرص العمل وتقليل معدلات البطالة وزيادة الصادرات وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأوضح وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الخطوات التي تتخذها الدولة المصرية والقيادة السياسية في دعم القطاع الصناعي أمر ايجابي للغاية خاصة في ظل الظروف والمتغيرات العالمية، مشيرًا إلى أن تلك الخطوات ستعمل على تخفيف الضغط على العملة الصعبة في السوق المصري.