اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عبده أبو عايشة: التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي خطوة اقتصادية هامة

الوكالة نيوز

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، خطوة اقتصادية في منتهى الأهمية بالنسبة للوطن، وفي توقيت حساس للغاية وسط موجة من التضخم العالمي، واضطراب أحوال العالم اقتصاديا بسبب الأزمة الروسية – الأوكرانية.

وأوضح أبو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم أن اتمام الاتفاق حول القرض وشهاده صندوق النقد الدولي، تؤكد على سير الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح. وأن خطوات التطوير والاصلاح فيه تتم بدقة كبيرة.

وثمن عضو مجلس الشيوخ، جهود الدولة المصرية والقيادة المصرية في مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية. بإجراءت في غاية الفعالية، سواء بتحرير سعر الصرف لكبج جماح التضخم أو حزمة قرارات الحماية الاجتماعية الأخيرة. فالدولة جادة بقوة وتوجيهات القيادة السياسية للتخفيف عن كاهل ملايين المصريين.

وشدد أبو عايشة، إن الاقتصاد المصرى يتجه نحو الاستقرار، خصوصا وأن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي تم بإجمالى 9 مليارات دولار، منهم 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولى، ومليار دولار من صندوق الاستدامة، و5 مليارات دولار من الدول الشريكة للتنمية.

واختتم بأن التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، هو ترجمة عملية وسريعة لقرارات المؤتمر الاقتصادي. كما إنها ستجذب الاستثمارات من جديد وتحافظ على استقرار الاقتصاد الوطني.