اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل اسكان النواب: رفع الحد الأدنى للأجور لـ3000 جنيه انحياز لملايين الأسر المصرية

الوكالة نيوز

أشاد النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بالقرارت الاقتصادية المهمة الصادرة عن مجلس الوزراء، بتوجيهات السيسي، لتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية ومراعاة الظروف الراهنة، مؤكدا أن رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه قرار يصب في صالح ملايين الموظفين والأسر المصرية.

ونوه شكري، في تصريحات له اليوم، بقرارات مجلس الوزراء برفع الحد الأدني للأجور من 2700 جنيه لـ3000 جنيه، مع استمرار عدم زيادة الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 وإقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة، قائلا إنها تأتي في توقيت هام للغاية ويستفيد منها الملايين. لافتا: إلى أن الدولة المصرية عملت ٣ تدخلات ايجابية في المرحلة الأخيرة لصالح المواطن المحدود الدخل، سواء ما يتعلق بزيادة الحد الأدنى للرواتب أو العلاوة الاستثنائية أو الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين.

وأشار وكيل اسكان البرلمان، إلى أن الرئيس السيسي وجه بإعداد حزمة اجتماعية في ضوء ظاهرة تزايد معدلات التضخم عالميا، ولذلك صدرت هذه القرارات الهامة التي سيتم تطبيقها من الشهر المقبل.

واختتم المهندس طارق شكري، بالتأكيد على أن قرارات الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي، تصب في صالح الأسر المصرية وللتخفيف عن محدودي الدخل والأسر التي تعاني من موجة التضخم العالمي الراهنة.