اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا من الضفة الغربية وغزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 40 فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ونقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية، اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل كلا من: مرشد محمد عوض (45 عاما)، وأشرف علي صبارنة (40 عاما)، وقاسم خالد العلامي (18 عاما)، وشريف زهدي عوض (18 عاما)، ومحمد زهدي عوض (17 عاما)، ومحمد رفعت الصليبي (22 عاما)، وقيس محمد أبو مارية (21 عاما)، وأبي يوسف أبو مارية (17 عاما)، ومجد زهير مقبل (18 عاما)، بسام العلامي، امين عماد اصليبي، مهدي محمد مرشد عوض، جودت سليمان بحر، احمد يوسف علقم، مالك وليد صبارنة،  محمد باسم اخميس، بلال الزعاقيق، وجميعهم من بيت أمر، كما اعتقلت الأسير المحرر أسيد أبو خضير من بلدة صوريف.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: أحمد فارس أبو زايد، وعلى الدين البرغوثي، وعلاء الدين البرغوثي، وثائر رجب البرغوثي من قرية عابود، وشادي الغليظ ومحمد الغليظ من مخيم الجلزون، وأحمد علان من بلدة بيتونيا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فهمي بدوان من بلدة بدو، وأحمد الحداد من بلدة عناتا، وعز نضال عويسات من جبل المكبر، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

ومن نابلس، اعتقل الاحتلال الشاب سلطان اللوز بعد مداهمة منزله في حي المخفية بالمدينة، والشاب براء شلطف طريفي من قرية عراق التايه شمال شرق المدينة.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: أدهم جمال فراج (25 عاما)، ونضال عبد ربه (42 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد عوني أبو الهيجا من اليامون، ومحمد خليل سليمان من عجة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، كما اعتقلت الفتى محمود ماهر تركمان، شقيق الشهيـد الأسير محمد تركمان من مخيم جنين، بعد مداهمة منزل عائلته في قرية الجفتلك شمال أريحا.

ومن قطاع غزة، اعتقلت بحرية الاحتلال في بحر منطقة السودانية شمال القطاع، خمسة صيادين وهم: أحمد محمد الهسي، وعبد المالك محمد الهسي، ومهند محمد الهسي، وفارس مراد الهسي، ومحمود محمد الهسي.