اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مدحت بركات يشكر السيسي بعد رفع الحد الأدني للأجور

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

قدم المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، الشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على القرارات التي تم الاعلان عنها من قِبل رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بخصوص الحماية الاجتماعية وزيادة الأجور.

وأكد بركات، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن هذه القرارات تأتي في توقيت مناسب للغاية، خاصة في ظل توجيهات الرئيس الدائمة برفع المرتبات وأن تكون مناسبة لمتطلبات الحياة.

وأشاد رئيس حزب أبناء مصر، بقرار عدم زيادة أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو القادم بدلًا من أن كان مقرر لها استمرارها حتى نهاية العام، مؤكدًا أن ذلك يعمل على تحسين حياة المواطن في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها جميع دول العالم؟

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر اليوم الأربعاء، عددا من القرارات المهمة في صالح المواطن وأهمها رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه.

وشملت قرارات رئيس الوزراء أيضًا، إقرار علاوة استثنائية 300 جنيه للعاملين بالدولة لمجابهة الغلاء، واستمرار العمل بقرار عدم زيادة أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو 2023، ومد العمل بالحزمة الاجتماعية حتى 30 يونيو 2023، والموافقة على تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة 67 مليار جنيه

وأوضح رئيس الوزراء أنه بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تم الموافقة على عدم زيادة الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 وإقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 لجميع العاملين بالدولة.