اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نواب البرلمان يشنون هجوما حادًا على وزير الصحة في الجلسة العامة للبرلمان

الوكالة نيوز

اتهم عدد من النواب، بعض المسئولين فى وزارة الصحة بالفساد فى بعض المشروعات الإنشائية المكتلعقة ببناء المستشفيات الحكومية، وغيرها من الهيئات الحكومية المختلفة التابعة لوزارة الصحة.

قال النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب: إن مستشفى صدر المحلة التي يتم ترميمها بمبلغ 40 مليون جنيه منذ 4 سنوات، وتم صرف 38 مليون جنيه حتى الآن، موضحا أنه يتم الضغط على مدير المستشفى للتوقيع بالاستلام.

وأوضح  الوزارة التي ترسي العدل بين المصريين لا فقير عارف يتعالج بسبب سوء الرعاية ولا الغني عارف يتعالج بسبب سوء ما يحدث في المستفيات الخاصة وعدم الرقابة عليها.

وأكد عضو مجلس النواب، أن ما يحدث فساد، قائلا: مفيش أطباء ركزوا في المستشفيات الموجودة، أرجوكم ما تنبوش حاجة جديدة وفروا أطباء وممرضين احنا مش لاقيين أطباء ولا ممرضين المواطن يئن بسبب الصحة والتعليم".

وأضاف "عضو النواب" أن هناك 3 مستشفيات بالدائرة الصدر والحميات وملوي  يمكن دمجها تحت مجمع طبي متكامل يخدم الـ 2 مليون مواطن وتساءل ما ذنب المريض أن الأجهزة موجودة في المخازن ولا تستخدم النتيجة هي تضرر المريض.

وأضاف "عضو النواب" أن هناك 3 مستشفيات بالدائرة الصدر والحميات وملوي يمكن دمجها تحت مجمع طبي متكامل يخدم الـ 2 مليون مواطن وتساءل ما ذنب المريض أن الأجهزة موجودة في المخازن ولا تستخدم النتيجة هي تضرر المريض طن وتساءل ما ذنب المريض أن الأجهزة موجودة في المخازن ولا تستخدم النتيجة هي تضرر المريض.

من جانبه قال محمد الحمامي عضو النواب ، أن وزارة الصحة لديها وحدات صحية بها خدمات خحيث أجهزة أشعة ومكان لعلاج الأسنان ولكن كل هذا غير مستغل ونعاني من عجز بالأطباء.

وجه النائب محمد مصطفي كمال عضو مجلس النوان عن المنيا إنتقادات حادات لوزارة الصحة قائلاً: الصحة محتاجة صحة وان أي دولة في العالم تقوم علي التعليم والصحة، ولكن ما يحدث في الصحة حدث ولا حرج وتابع خلال الجلسة العامة المنعقدة الأن بحضور د. خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، كيف يعقل ان مستشفي ملوي التخصصي تخدم 2 مليون مواطن ولا يوجد بها إلا 32 سرير رعاية مركز و46 جهاز غسيل كلوي ولا يوجد جهاز ايكوا  بالمستشفى.