اهم الاخبار
الجمعة 02 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الجزار: تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي يكفل تخطي الأزمات الراهنة

الوكالة نيوز

أكدت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب أن تنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر الاقتصادى يكفل تخطى الأزمات المالية والاقتصادية الراهنة مشيدة بجميع القضايا والملفات التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسى بكل صراحة وشفافية أمام المؤتمر.

وطالبت "الجزا " فى بيان لها اصدرته اليوم من الحكومة تنفيذ التكليفات الواضحة والحاسمة التى كلقها بها الرئيس السيسى بعدم تحميل المواطنين اى اعباء اضافية خلال هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم بسبب التداعيات السلبية والخطيرة للأزمة المالية العالمية مع ضرورة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى للحكومة بتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية.

كما أشادت النائبة سميرة الجزار بالتوصيات المهمة الصادرة عن المؤتمر الاقتصادي وفى مقدمتها دعم الصناعة والتصدير ودور القطاع الخاص والقطاعات الاقتصادية ذات الأولوية والسياسات المالية والنقدية معلنة اتفاقها مع فكرة عقد هذا المؤتمر سنوياً فهو أمر في غاية الأهمية حيث يعزز من مشاركة المجتمع المدني فى وضع الرؤى والتصورات حول مختلف القضايا ويفتح الباب أمام مختلف القوى السياسية والخبراء الاقتصاديين والأحزاب السياسية للمشاركة فى خلق الحلول لدعم الإقتصاد الوطنى.

وطالبت النائبة سميرة الجزار اعطاء الأولوية القصوى لتنفيذ توصيات المؤتمر فيما يتعلق بدعم القطاع الصناعي باعتباره قاطرة التنمية الأساسية للارتقاء باقتصاد الدولة مؤكدة على ضرورة ان تقوم الحكومة بوضع السياسات والخطط التى تحقق هدف تعميق وتوطين التصنيع المحلي في مختلف الصناعات والحد من الفاتورة الاستيرادية ورفع معدلات النمو الاقتصادى وتنمية الصادرات الصناعية.

هذا وتتمنى الجزار التوفيق للحكومة فى تطبيق ما صدر عن المؤتمر من توصيات بشكل ينعكس على الأوضاع الاقتصادية للوطن والمواطن ويحد من نسب التضخم وموجات الغلاء ما يرفع الضغوط عن كاهل المواطنين.

متمنية المزيد من  التقدم والازدهار لمصرنا الحبيبه حتى تصل للمكانة التى نتمناها جميعا فى مقدمة الأمم
حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء