اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئيس الوزراء البريطاني: سنركز جهدنا على حماية الفئات الهشة

الوكالة نيوز

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، في أول جلسة مساءلة في مجلس العموم اليوم الأربعاء، على أننا سنعمل على توفير الأمن في شوارع بريطانيا.

وقال سوناك: سنعمل على حماية الطبقات الهشة في بريطانيا، ولكن علينا اتخاذ قرارات صعبة لاستعادة الثقة في الأسواق ببريطانيا، نقلا عن العربية نت.

وأضاف: الحكومة البريطانية ستعمل على استعادة الاستقرار الاقتصادي، مشيرا إلى أن هناك أخطاء اقتصادية ارتكبت بحق البريطانيين وسنعمل على حلها.

وتابع قائلا: سنركز على الطاقة المتجددة وطاقة الرياح، كما سنعمل على مكافحة الجريمة المنظمة وحماية حدودنا وهي ملفات يتساهل فيها زملائي من حزب العمال.

وأقر سوناك بالأخطاء التي ارتكبت، وقال أنا أتحدث بصراحة عن الصعوبات التي نواجهها ولا أروج "قصصا خرافية".

ومن جانبه، ذكر حزب العمال البريطاني أن خطة الحكومة الجديدة لن تحمي الطبقات الهشة، فلا يجب أن تدفع الطبقة العاملة أخطاء حزب المحافظين.

وطالب حزب العمال البريطاني، حزب المحافظين بالدعوة لانتخابات عامة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، أن بريطانيا أرجأت الإعلان عن خطة لإصلاح المالية العامة في البلاد إلى 17 نوفمبر لكي تعكس "أكثر التوقعات الاقتصادية دقة ممكنة".

وكان البيان المالي مقررًا في السابق في 31 أكتوبر، وقال هانت إنه سيكون الآن "بيان الخريف الكامل" الذي سيظهر انخفاض الديون على المدى المتوسط، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضاف "أولويتنا الأولى هي الاستقرار الاقتصادي واستعادة الثقة في أن المملكة المتحدة هي دولة قوية ولهذا السبب، فإن الخطة المالية متوسطة المدى مهمة للغاية".

وتابع قائلا: "كما أنه من المهم للغاية أن يستند البيان إلى أدق التوقعات والتنبؤات الاقتصادية الممكنة للمالية العامة، ولهذا السبب قررت أنا ورئيس الوزراء أنه من الحكمة إصدار هذا البيان في 17 نوفمبر عندما يتم تحديثه. إلى بيان الخريف الكامل ".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة المالية البريطانية، إن وزير المالية البريطاني جيريمي هانت التقى بمحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي يوم الثلاثاء وأكد التزامه باستقلال البنك المركزي وهدف التضخم.

وأضافت وزارة المالية في بيان "اتفق الجانبان على العمل بشكل وثيق لاستعادة الثقة والاستقرار في الاقتصاد البريطاني"، نقلا عن وكالة رويترز.