اهم الاخبار
السبت 26 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

عوين: جاهزون لإظهار مصر بالشكل اللائق في بطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبي

الوكالة نيوز

أكد الدكتور أحمد عوين رئيس اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبي أن مصر جاهزة لإستضافة البطولة الدولية والتي يشارك بها 27 دولة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وأضاف "عوين" أن اللجنة المنظمة تعمل بشكل مكثف ومستمر لإظهار البطولة بالشكل الأمثل الذي يليق باسم وسمعة مصر التاريخية، مؤضحًا أن وفد الاتحاد الدولي الذي يضم كلًا من "جورج مورينو رئيس الاتحاد الدولي وديلون ريتشارد مدير التطوير وساندرا فول منسقة لجنة المسابقات" أشادوا بتجهيزات الصالة والاستعدادات الخاصة بالبطولة.

وأوضح أن البطولة ستشهد منافسة قوية بين اللاعبين طمعًا وآملًا في الحصول على نقاطها حيث أنها إحدى البطولات التأهيلية لدورة باريس البارالمبية 2024، وهو ما سيجعل التنافس على أشده.

وتمنى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة التوفيق لرباعي مصر لاسيما أن مصر تمتلك العديد من اللاعبين المميزين والأبطال البارالمبيين.

تنطلق منافسات البطولة إفريقيا مساء الخميس وتستمر حتى 30 أكتوبر الجاري، ومن المنتظر أن تقام حفلة افتتاح البطولة في تمام الساعة التاسعة مساء غدًا بحضور العديد من الشخصيات الدولية، ويشارك في البطولة 164 لاعبًا ولاعبة يمثلون 27 دولة من مختلف دول العالم بالإضافة إلى 78 مدربًا وإداريًا.

وتقام البطولة بالنظام الدولي والأدوات الرسمية وقانون التحكيم الدولي بعد تعديلاته الأخيرة المعتمدة من اللجنة البارالمبية الدولية، إذ تشارك مصر بعدد 43 لاعبًا ولاعبة في 10 أوزان مختلفة للرجال و10 للسيدات.