اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الحكومة البريطانية تقرر تأجيل إعلان الخطة المالية إلى 17 نوفمبر

وزير المالية البريطاني
وزير المالية البريطاني

أعلن وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، اليوم الأربعاء، أن بريطانيا أرجأت الإعلان عن خطة لإصلاح المالية العامة في البلاد إلى 17 نوفمبر لكي تعكس "أكثر التوقعات الاقتصادية دقة ممكنة".

وكان البيان المالي مقررًا في السابق في 31 أكتوبر، وقال هانت إنه سيكون الآن "بيان الخريف الكامل" الذي سيظهر انخفاض الديون على المدى المتوسط، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضاف "أولويتنا الأولى هي الاستقرار الاقتصادي واستعادة الثقة في أن المملكة المتحدة هي دولة قوية ولهذا السبب، فإن الخطة المالية متوسطة المدى مهمة للغاية".

وتابع قائلا: "كما أنه من المهم للغاية أن يستند البيان إلى أدق التوقعات والتنبؤات الاقتصادية الممكنة للمالية العامة، ولهذا السبب قررت أنا ورئيس الوزراء أنه من الحكمة إصدار هذا البيان في 17 نوفمبر عندما يتم تحديثه. إلى بيان الخريف الكامل ".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة المالية البريطانية، إن وزير المالية البريطاني جيريمي هانت التقى بمحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي يوم الثلاثاء وأكد التزامه باستقلال البنك المركزي وهدف التضخم.

وأضافت وزارة المالية في بيان "اتفق الجانبان على العمل بشكل وثيق لاستعادة الثقة والاستقرار في الاقتصاد البريطاني"، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي السياق، أكد رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك، على أنه تم انتخابه لزعامة حزب المحافظين من أجل تصحيح الأخطاء وحل المشاكل.

وقال سوناك في كلمة عقب تكليفه بتشكيل الحكومة البريطانية يوم الثلاثاء، إن تحقيق الاستقرار الاقتصادي أولوية في أجندة الحكومة. 

وأضاف: أنه سيتم اتخاذ قرارات اقتصادية صعبة في الفترة المقبلة، ولن أترك للأجيال القادمة ديونا وسأعمل على توحيد البلاد.

وتابع قائلا: نعمل على حماية سيادتنا وحدودنا وتبني الفرص التي وفرها بريكست، مشيرا إلى أنني أتفهم واجبي لإعادة الثقة في الاقتصاد البريطاني.

وأوضح سوناك، إنني أقف مستعدا لقيادة بريطانيا نحو مستقبل أفضل، مشددا على أن احتياجات البريطانيين فوق السياسة.

وأشار سوناك إلى أن رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس لم تكن مخطئة في خطة النمو وممتن لإنجازات بوريس جونسون

وفي وقت سابق، أعلن قصر باكنغهام أن الملك تشارلز الثالث كلف ريشي سوناك رسميا برئاسة الحكومة الجديدة.