اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

جبالي يعلن القواعد التنظيمية أثناء مناقشة 98 أداة رقابية موجهه لوزير الصحة

الوكالة نيوز

 اكد  المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة الان برئاستة ، عن عدد من القواعد التنظيمية أثناء مناقشة 98 أداة رقابية موجهه  للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان  والتي يعقبها رد الوزير على ما جاء بتلك المواجهة.

 

وقال رئيس المجلس، إن مكبر الصوت سيتم يتم إغلاقه إلكترونيا بعد دقيقتين ممنوحة لكل عضو لاستعراض الأداة الرقابية الموجه للوزير، متابعا:" إغلاق مكبر الصوت ليس انتقاصا من سيادتك ولكن يعنى أن الوقت انتهى، وفى حال حصول كل عضو على دقيقتين يعنى أننا سنستمع إلى 200 دقيقة من النواب خلاف تعليق الوزير على الأدوات الرقابية، يعنى قاعدين للمغرب، استمروا معايا أرجوكم".

 

وتابع رئيس المجلس:" من القواعد المنظمة أيضا عدم الخروج عن موضوع الأداة الرقابية المقدمة وإلا سيتم إغلاق مكبر الصوت إلكترونيا أيضا".

 

واستكمل المستشار الدكتور حنفى جبالى:" الحديث سيكون مرة واحدة ويعقب الوزير على الأدوات الرقابية مرة واحدة ايضا فى نهاية الجلسة، ومن يتم النداء على اسمه لاستعراض أداته الرقابية المقدمة ولن يكون متواجد لن يتم النداء على اسمه مرة أخرى، وغير المتواجد ليهنأ   بتناول المرطبات والطعام فى البهو الفرعونى، حضراتكم سامعين، اعتقد هناك مكبرات صوت فى البهو الفرعونى، صوتى وصل الي كافة  المحافظات  وليس البهو الفرعوني وعلى غير عادتى رفعت  صوتى".

 

وقال موجها حديثه للأمين العام لمجلس النواب: "أرجو من سيادتك عدم قبول طلبات من النواب غير المتواجدين أثناء النداء عليهم بعد حضورهم للجلسة مرة أخرى طلبا لمنحهم فرصة أخرى للحديث، لن أقبل طلبات، من يتم النداء على اسمه ولن يكون متواجد لن يتم النداء مرة أخرى عليه".