اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الطاقة السعودي: المملكة هي أكثر مورد للنفط يمكن الاعتماد عليه

وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي - أرشيفية

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، على أن المملكة هي أكثر مورد للنفط يمكن الاعتماد عليه.

وقال الأمير عبد العزيز خلال مشاركته في جلسة بعنوان القيادة من خلال الطاقة في مبادرة مستقبل الاستثمار، إننا سنورد النفط إلى كل من يحتاج منا ذلك، ونتواصل مع العديد من الحكومات الأوروبية بخصوص الأزمة الحالية.

وأضاف: أن وارداتنا النفطية تضاعفت إلى أوروبا في سبتمبر إلى 950 ألف ب/ي، مشيرا إلى أن الجميع يتحدث عن ركود قوي ومن المهم الاستعداد للأسوأ بشكل مسبق.

وتابع قائلا: من واجبي التحذير من استخدام الاحتياطيات الاستراتيجية، فنفاد الطاقة الاستيعابية الفائضة يحمل تداعيات خطيرة. 

كما أعرب وزير الطاقة السعودي عن أننا متحمسون لانعقاد مؤتمر المناخ كونه في مصر، ولدينا الكثير لاستعراضه حول مبادرة الشرق الأوسط الأخضر. 

وأشار بن سلمان إلي أنه سيكون لدينا العديد من الإنجازات على صعيد الطاقة خلال مؤتمرات مصر، منوها إلي أن رؤية 2030 باتت رؤية السعوديين ككل.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد وزير السياحة السعودي أحمد عقيل الخطيب، على أن المملكة ستفتتح 12 ألف غرفة فندقية خلال العام الحالي، ما يمثل أعلى معدل عالميا.

وقال الخطيب في مقابلة خاصة خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، إن المملكة لديها خمسة مواقع مسجلة في اليونيسكو بجانب سياحة المنتجعات، نقلا عن العربية نت.

وأضاف، أن المملكة لديها خيارات سياحية متنوعة لشرائح السياح المختلفة، وقد سجلنا أكثر من 65 مليون زيارة داخلية وخارجية في 2022.

وتابع قائلا: سجلنا أرقاما قياسية من حيث عدد الزيارات والإنفاق خلال العام الحالي، فنحن من أكبر الدول في العالم من حيث محفزات الاستثمار.

وأشار وزير السياحة السعودي إلي أنه تم تدريب 70 ألف سعودي وسعودية من أصل 100 ألف مستهدف.

وفي وقت سابق من اليوم، انطلق مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بالعاصمة السعودية الرياض في نسخته السادسة في مركز الملك عبدالعزيز، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية.. تمكين نظام عالمي جديد".

ويشارك في المؤتمر 6000 مشارك من دول العالم، و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج المملكة وتستمر على مدى ثلاثة أيام، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.