اهم الاخبار
الجمعة 02 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة كفرالشيخ يشيد بجهود «حياة كريمة» ويدعو الطلاب للمشاركة فيها

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

عقد مجلس جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، جلسته الشهرية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس، جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات والمستشار عبدالله غلاب المستشار القانوني للجامعة وأمين عام الجامعة الدكتور على صبري.

واستهل رئيس الجامعة الاجتماع بالترحيب باللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ في رحاب الجامعة، موجها الشكر والتقدير لدعمه مطالب الجامعة وجهده في التنمية الشاملة بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشاد رئيس جامعة كفرالشيخ بافتتاح السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية  مشروع الرمال السوداء العملاق بالبرلس، والذى يضم عددا من المصانع لتصنيع المعادن المستخلصة من الرمال السوداء، مؤكدا أن هذا المشروع العملاق ينقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى .

وصادق المجلس واعتمد محضر اجتماع مجلس الجامعة بلجسته رقم "٢١٢" المنعقدة بتاريخ 28/9/2022م، محضراجتماع مجلس الجامعة بلجسته رقم "163" المنعقدة بتاريخ 11/10/2022م، محضر اجتماع لجنة المختبرات الأجهزة العلمية بجلسته رقم "189" بتاريخ 11/10/2022، محضر اجتماع لجنة المكتبات بجلسته رقم "77" بتاريخ 18/10/2022، محضر اجتماع مجلس إدارة الشئون الطبية رقم "26" بتاريخ 18/10/2022، محضر اجتماع مجلس صندوق إيرادات ومصروفات المدن الجامعية رقم "44" بتاريخ 11/10/2022.، محضر اللجنة العليا للوحدات ذات الطابع الخاص رقم "68" بتاريخ 18/10/2022.، محضر اجتماع لجنة مجلس إدارة مركز الخدمة العامة بالجامعة رقم"39" بتاريخ 18/10/2022.

وأكد مجلس الجامعة على تنفيذ ومتابعة الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية وتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكُبرى، زيادة جهود الجامعة في محو الأمية والتعاون مع مبادرة "حياة كريمة".

كما أشاد مجلس جامعة كفرالشيخ بجهود مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها السيد رئيس الجمهورية وأنها تعد من أكبر وأضخم المبادرات المجتمعية فى تاريخ الدولة المصرية، التى نجحت في توحيد صفوف كافة مؤسسات الدولة وهيئاتها الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى للمشاركة فى أنشطة المبادرة، ودعا المجلس طلاب الجامعة للمشاركة في المبادرة .

كما وجه رئيس الجامعة باستمرار تنفيذ برامج التوعية للطلاب حول فيروس كورونا، وتشجيعهم على الحصول على الجرعات المُنشطة حرصًا على سلامتهم.

من جانبه أعرب محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، عن سعادته بالتواصل مع مجلس الجامعة لعرض أحدث المستجدات في المحافظة، مشيرًا إلى الاستعانة بخبرات الجامعة في مختلف المجالات. 

أكد محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة من المحافظات التي أولاها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اهتماما كبيرا بإنشاء مشروعات قومية ذات قيمة اقتصادية كبرى، منها الرمال السوداء ومزرعة غليون، وشركة كهرباء البرلس، وتطهير وتكريك بحيرة البرلس الممتدة على مساحة 106 أفدنة. 

وأضاف ، مشروع مصنع الرمال السوداء في كفر الشيخ حلم للمصريين، مشيرا إلى أن المشروع يوفر حوالي 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، لأهالي المحافظة.  

كما أوضح محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين الأدوار المتنوعة للجامعة سواء الدور التعليمي والخدمي بالتعاون مع المحافظة لخدمة المواطنين بالقرى والمدن، إضافة للحملات الطبية والقوافل والمساهمات في الاستشارات الهندسية، إضافة للتعاون بين المحافظة خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات لتسهيل الإجراءات على المواطنين.