اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نائب: استشهاد الرئيس الإيطالي بشيخ الازهر دليل على رسالة الأزهر عالمياً

الوكالة نيوز

اعتبر النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب استشهاد رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا بكلام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في كلمته في الجلسة الافتتاحية في المؤتمر الدولي الذي انعقد في العاصمة الإيطالية روما، تحت عنوان "اللقاء الدولي .. صيحة السلام وحوار الأديان والثقافات" دليل قاطع على رسالة ودور الازهر الشريف وامامه الاكبر عالمياً.

وقال " شمس الدين " فى بيان له اصدره اليوم إن قول الرئيس الإيطالي بأن قناعة فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر هي أن السلام بين الشعوب ثمرة للسلام بين الأديان وأن الأخوة الدينية هي محرك الأخوة الإنسانية العالمية وتأكيده أن هذه الكلمات التي تكشف عن قناعات شيخ الأزهر وتمثل خطوات أساسية نحو الأمام. وأنه لا توجد حرب مقدسة أو دينية، فالأديان هي باعث للسلام وليس الحروب موجهاً التحية والتقدير للرئيس الايطالى على استشهاده فى كلمته بما أكد عليه فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وقال النائب السيد شمس الدين إن الازهر الشريف اصبح له دوره المهم اقليمياً وعربياً واسلامياً وعالمياً وأكبر دليل على ذلك الاهتمام الكبير من الرئيس الايطالى من أجل أن تنتهى النزاعات والحروب على مستوى العالم وأن تكون الأخوة الانسانية هى منهاج عمل لجميع دول العالم.

وكان الرئيس الإيطالي قد اضاف قائلاً : إذا كانت الأديان، كما قال قداسة البابا فرانسيس،: "جزءا من الحل لأجل إقامة تعايش أكثر تناغما"، مع التأكيد على "قيمة الأخوة المقدسة"، فإن قيمة التضامن هي تلك التي ينبغي أن تلهم النظام العالمي.