اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السعودية: افتتاح 12 ألف غرفة فندقية في العام يمثل أعلى معدل عالميا

وزير السياحة السعودي
وزير السياحة السعودي - أرشيفية

أكد وزير السياحة السعودي أحمد عقيل الخطيب، على أن المملكة ستفتتح 12 ألف غرفة فندقية خلال العام الحالي، ما يمثل أعلى معدل عالميا.

وقال الخطيب في مقابلة خاصة خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار اليوم الثلاثاء، إن المملكة لديها خمسة مواقع مسجلة في اليونيسكو بجانب سياحة المنتجعات، نقلا عن العربية نت.

وأضاف، أن المملكة لديها خيارات سياحية متنوعة لشرائح السياح المختلفة، وقد سجلنا أكثر من 65 مليون زيارة داخلية وخارجية في 2022.

وتابع قائلا: سجلنا أرقاما قياسية من حيث عدد الزيارات والإنفاق خلال العام الحالي، فنحن من أكبر الدول في العالم من حيث محفزات الاستثمار.

وأشار وزير السياحة السعودي إلي أنه تم تدريب 70 ألف سعودي وسعودية من أصل 100 ألف مستهدف.

وفي وقت سابق من اليوم، انطلق مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بالعاصمة السعودية الرياض في نسخته السادسة في مركز الملك عبدالعزيز، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية.. تمكين نظام عالمي جديد".

ويشارك في المؤتمر 6000 مشارك من دول العالم، و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج المملكة وتستمر على مدى ثلاثة أيام، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.

ورحّب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار FII ريتشارد آتياس في بداية المؤتمر بالحضور والمشاركين في أعمال الدورة الجديدة للمبادرة، منوهاً إلي أهمية الجلسات والمناقشات التي ستشهدها النسخة السادسة للمبادرة التي سيبلغ عدد جلساتها 180 جلسة ستعقد بشكل متزامن، إضافة إلى 30 ورشة عمل و4 قمم مصغرة موزعة على مدى الأيام الثلاثة، لمناقشة مواضيع مهمة من بينها موازنة النجاح مع الاستدامة والصعود الجيو اقتصادي والمساواة في عالم غير متساوٍ وما يواجه قادة العالم في محاولتهم لإعادة العالم لما كان عليه قبل جائحة كورونا، وما يواجهه من تحديات مستعصية وغير متوقعة.

وأكد آتياس على أهمية العمل الجماعي لحقيق التأثير الكبير على مجالات دعم الإنسانية خاصة في ظل ما يواجهه العالم من مشاكل عديدة وصعبة ونظام عالمي جديد.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار بالدعم الكبير الذي تلقاه المؤسسة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ومن قبل الشركاء وعلى رأسهم صندوق الاستثمارات العامة PIF.