اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: الافراج عن زياد العليمي خطوة جيدة تبرهن تماما على نجاح الجمهورية الجديدة

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب

ثمن النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولجنة العفو الرئاسي.. مشيرا إلى أن القرار يأتي استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي ونجاح الحوار الوطني.

ولفت قريطم إلى أن توالى، قرارات العفو الرئاسي، ووصول عدد المفرج عنهم منذ الاعلان عن العفو الرئاسي إلى مايزيد عن 100 من الشباب والمفرج عنهم تؤكد أن الجمهورية الجديدة تيسير فى المسار الصحيح.

ونوه قريطم في تصريحات صحفية اليوم ، بما أعلنته لجنة العفو الرئاسى، عن استمرار خروج دفعات عفو جديدة خلال الفترة المقبلة، وتزايد وتيرتها خلال فترة وجيزة، بالتنسيق الكامل مع جهات الدولة المعنية.

وأشار عضو النواب، إنه ما حققته لجنة العفو الرئاسي، وما كان لها أن تنجح في مهامها بهذ الشكل، وانتظار الافراج عن دفعات جديدة، لولا الدعم الكامل لهذه الخطوة، من جانب القيادة السياسية، وتحقيق مطالب القوى السياسية والوطنية في البلاد. وبما يؤكد على صدق الدولة المصرية في إنجاح الحوار الوطني، خصوصا وأن من بين المفرج عنهم، العديد من الشباب بالإضافة لخروج عمال مصر للتأمين، وصحفيين ونساء، وهو ما كان على رأس الأولويات، بحسب أعضاء بلجنة العفو الرئاسي.

واختتم  قريطم، بأن قرارات العفو الرئاسي أحدثت حالة من السعادة الشديدة، بين مختلف الأوساط الشعبية والسياسية، وتبرهن تماما على نجاح هذه الخطوة وهو ما يبشر بالجمهورية الجديدة والاحترام التام لحقوق الإنسان.