اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

القوات الأوكرانية قصفت محطة كاخوفسكايا الكهرومائية بـ 19 صاروخا

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

استهدفت القوات الأوكرانية، اليوم الاثنين، مدينة نوفايا كاخوفكا بـ 19 صاروخا من أنظمة "HIMARS" و"أولخا"، مما أسفر عن إصابة محطة كاخوفسكايا الكهرومائية.

وقال ممثل في خدمة الطوارئ لمنطقة خيرسون: "يواصل نظام كييف قصف البنية التحتية المدنية في نوفايا كاخوفكا. وقصف في الساعة 11:20 محطة كاخوفسكايا الكهرومائية، وأطلق عليها 19 صاروخا من طراز "HIMARS" و"أولخا"، وتم إسقاط جزء منها بمساعدة أنظمة الدفاع الجوي. لسوء الحظ أصابت 3 صواريخ مبنى المحطة، ويتم حاليا تدقيق المعلومات حول وقوع إصابات"، نقلا عن روسيا اليوم.

وأشار رئيس إدارة المدينة فلاديمير ليونتيف، إلى أن القصف لم يؤد إلى أي دمار جدي في المحطة، مؤكدا أن عملها لا يزال مستمرا.

ولفتت السلطات المحلية إلى أن القوات الأوكرانية تقصف المدينة وأراضي المحطة كل يوم تقريبا. وقال ليونتيف إن ما يصل إلى 120 صاروخا تطلق على المدينة كل يوم.

وفي السياق، أعلنت الإدارة الروسية لمنطقة خيرسون الأوكرانية، اليوم الاثنين، عن تشكيل قوات "الدفاع الإقليمي"، مشيرة إلى يمكن لجميع الرجال المتبقين في المدينة الانضمام.

وأشارت سلطات خيرسون إلى صد محاولات أوكرانية جديدة لاختراق الدفاعات، كما أمرت السلطات الروسية المدنيين بالإخلاء من خيرسون، وهي واحدة من أربع مناطق أوكرانية قالت روسيا إنها ضمتها الشهر الماضي حتى مع تحقيق قوات كييف مكاسب عسكرية كبيرة، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، أن قواتها دمرت مستودعا كان يحتوي على أكثر من 100 ألف طن من وقود الطائرات، في مقاطعة تشيركاسي بوسط أوكرانيا.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع سيرغي شويغو، بحث مع نظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو، في اتصال هاتفي اليوم الأحد، خطر استخدام كييف المحتمل لـ “قنبلة قذرة".

وقالت الوزارة في بيان، "إن الطرفين بحثا الوضع في أوكرانيا، الذي يتسم بنزعة ثابتة نحو تصعيد متزايد تستحيل السيطرة عليه".

وأضاف البيان، أن "شويغو أبلغ نظيره الفرنسي هواجسه بشأن استفزازات أوكرانيا المحتملة باستخدام "قنبلة قذرة"، نقلا عن روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أعلن حاكم منطقة إركوتسك بسيبيريا إيغور كوبزيف، أمس، عن تحطم طائرة عسكرية روسية بعد اصطدامها بمبنى سكني في المدينة يوم الأحد.