اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مجلس النواب يخصص جزء من الجلسة لتأبين الراحلة أبتسام أبو رحاب

الوكالة نيوز

حرص مجلس النواب فى بداية الجلسة العامة، اليوم، على تأبين النائبة الراحلة ابتسام أبو رحاب عضو مجلس النواب والتى وافتها المنية يوم الخميس الماضي بعد صراع مع المرض.

دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ،الاعضاء  لقراءة الفاتحة للنائبة الراحلة .وقال رئيس مجلس النواب :ادعو الله أن بتغمزها برحمته .

حرصت عضوات مجلس النواب على ارتداء الملابس السوداء حزنا على النائبة الراحلة ابتسام أبو رحاب.

نعى النائب المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن النائبة ابتسام أبو رحاب. وقال:كانت وطنية من الطراز الأول وتقوم بخدمة وطنها.

كما نعى المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ،النائبة الراحلة ابتسام أبو رحاب ،معربا عن حزنه لوفاة الفقيدة.

كما نعى عدد من روساء الهيئات البرلمانية للأحزاب النائبة ابتسام أبو رحاب ،مؤكدين أن الراحلة كانت داعمه لوطنها ولها مواقف ثابته منذ الفصل التشريعي الأول.

والنائبة ابتسام إبراهيم أبو رحاب محمد شغلت عضوية المجلس عن محافظة الوادي الجديد" عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب.

كان  المستشار الدكتور حنفي جبالي  رئيس مجلس النواب، قد أحال  في بداية الجلسة العامة للمجلس، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 492 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة النقل – الهيئة القومية لسكك حديد مصر – وبنك التصدير والاستيراد الكوري للمساهمة في تمويل مشروع تحديث خط السكة الحديد الأقصر – السد العالي بطول 224 كيلو متر، إلـى لـجنـة الشئون الدستورية والتشريعية.