اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أبو عايشة: كلمة السيسي في المؤتمر الاقتصادي في منتهى الشفافية وكشفت متانة الدولة واقتصادها

الوكالة نيوز

وصف النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الاقتصادي، بأنها جاءت في منتهى القوة والشفافية، ولتؤكد على متانة الدولة المصرية ومتانة الاقتصاد الوطني، وقدرة مصر على تخطي أزمات عنيفة بفصل إدارتها الرشيدة.

وقال أبو عايشة في تصريحات صحفية له اليوم، أن المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، يأتي في توقيت بالغ الأهمية وسط خضم الأوضاع العالمية الراهنة، والتي تستلزم وضع السياسات والتدابير الناجزة، لتحجيم الآثار السلبية لتداعياتها على المواطن ومسيرة التنمية. مشيرا: إلى أن المؤتمر يبحث التحديات القائمة والفرص المتاحة في المستقبل، وبحث استثمار ما لدينا من قدرات اقتصادية كامنة بتعزيز أدواتها التنافسية نحو مستقبل واعد للاقتصاد المصري.

واضاف عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس السيسي، اتسمت بالشفافية والمكاشفة المعهودة له في الوقوف على المشكلات، كما أضحت حجم التحديات التي يواجهها الوطن وحجم ما تم من انجازات للقضاء على التخم واتاحة فرص عمل وانشاء مدن جديدة والحفاظ على نسبة نمو عالٍ، بما يعكس الارادة الجادة للقيادة السياسية في تخطي الوضع الراهن.

واختتم أن مصر، استطاعت تجاوز مشاكل رهيبة وأزمات عنيفة بفضل مسار الإصلاح الاقتصادي الواعد طوال السنوات الماضية. مشددا: على أن مخرجات المؤتمر الاقتصادي، تمثل الدعائم والركائز لمسار الإصلاح، وملامح الجمهورية الجديدة.