اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

السجينى: الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقتصادى شهدت مُقاربة إقتصادية تاريخية

الوكالة نيوز

وجه النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تحية واجبة لكافة المؤسسات والأجهزة القائمة على تنظيم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادى، وأيضا تحية خالصة الحقيقة  لدولة د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،  على المقاربة الاقتصادية التاريخية و دراسة المقارنة الموضوعية و العرض النزيه، و الأمين برصد الإنجازات و فى المقابل استقراء التحديات مستهدفا التطلع الصادق إلى المستقبل.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدا على كل الدعم و المشورة و النصيحة للقائد الوطنى الجاد و المخلص الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى سعى و ما زال يسعى لبناء مصر التى نحلم بها جميعا، مؤكدا على أنه لجميع من يحب هذا البلد و يريد أن يشارك بالرأى و المشورة أدعوه مخلصا ان يشاهد بتدبر و تجرد فعاليات الجلسة الافتتاحية كاملة و تعقيب الرئيس السيسى و ذلك حتى يستطيع أن يقوم ببناء الرؤية و الفكرة الشخصية له  قبل الاسترسال فى إبداء مداخلاته فى ادارة الدولة و هو حق مشروع يتطلب أولا الفهم و المراجعة للتاريخ و الواقع و الثروات و القدرات.

كما قال أيضا:"بمشيئة الله و بركاته الغد القادم أفضل  بالحوار والاستماع و الشورى  بعيدًا عن الاختلاف و العراك و الرؤى الأحادية... و دوما تحيا مصر بشعبها العظيم و مؤسساتها الوطنية و رئيسها المخلص الجاد".

وانطلقت الجلسة الأولى للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، تحت عنوان فرص وآفاق التمويل الدولية لدعم القطاع الخاص، بتشريف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

ويهدف  المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 إلى التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.