اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس جامعة كفر الشيخ يرحب بطلاب كلية الذكاء الاصطناعي الجدد

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

رحب رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، اليوم الأحد ، بالطلاب الجدد والقدامى في كلية الذكاء الاصطناعي، يأتي ذلك في إطار سلسلة اللقاءات التعريفية لرئيس الجامعة للطلاب الجدد بمختلف الكليات، بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور تامر مدحت وكيل شئون التعليم والطلاب بكلية الذكاء الاصطناعي، والعقيد أحمد عبد المنصف مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وعدد من طلاب مختلف فرق الكلية.

و بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعرض فيلم تسجيلي عن أهم إنجازات الكلية ، كما تم عرض فيلم يجسد ملحمة نصر أكتوبر المجيد .

ورحب الدكتور تامر مدحت وكيل شئون التعليم والطلاب بكلية الذكاء الاصطناعي بالحضور وخلال كلمته تم التعريف بأقسام والأنظمة واللوائح والبرامج والخدمات التي تمكنهم من تحقيق التميز في أدائهم الأكاديمي خلال دراستهم الجامعية، موجها الشكر إلى إدارة الجامعة .

ووجه رئيس جامعة كفر الشيخ، كلمة رحب فيها بالطلاب الجدد والقدامى، كما تقدم بالتهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وبدء العام الدراسي الجديد، وذكرى المولد النبوي الشريف، موجهاً التحية لأرواح الشهداء، ومتمنياً لمصر الأمن والأمان والتقدم والازدهار، وللطلاب التوفيق والنجاح.

عبر د. دسوقي عن سعادته باستقبال دفعة جديدة من الطلاب الجدد في كلية الذكاء الاصطناعي مؤكداً حرص إدارة الجامعة على توفير سبل الرعاية للطلاب القدامى والجدد، وحث الطلبة الجدد على الجد والاجتهاد في طلب العلم، وعلى استغلال المرحلة الجامعية بكل ما هو نافع ومفيد، باعتبار هذه المرحلة فترة ذهبية في حياة الطالب.

أكد رئيس الجامعة على أهمية المشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية والعلمية والثقافية التي تنظمها الجامعة، والتي تعتبر جزءً مهماً ومكملاً للبرامج الدراسية لصقل مهارات وقدرات ومواهب الطالب، مبدياً استعداد الجامعة تقديم كافة التسهيلات اللازمة في إطار احترام اللوائح والأنظمة وتبادل الاحترام بين الجميع.

وأشار "دسوقي" إلى أن كلية الذكاء الاصطناعي تعمل على تحقيق مكانة دولية متميزة في مجالها، من حيث تقديم خدماتها لمجتمعها المحيط، وإعداد أجيال تكتسب مهارات المعرفة بمجالات تكنولوجيا المعلومات لتواكب التطور السريع في هذا المجال ومواكبة وظائف المستقبل.

ورحب الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، بالطلاب الجدد وسنوات النقل، وأوضح المعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيع الطلاب من خلالها التعرف على الخدمات المقدمة من الجامعة، وما لهم من حقوق وماعليهم من واجبات، لتقديم أفضل خدمة تعليمية آمنة للطلاب.

و قدم د. عبدالعال التهنئة للطلاب الجدد بالعام الجامعي الجديد متمنيًا لهم عام دراسي متميز، مشيرا إلى أن الجامعة تقدم برامج دراسية متميزة لإعداد خريج قادر على التعامل مع التكنولوجيات المتقدمة ، وأن كلية الذكاء الإصطناعي إضافة كبيرة للجامعة.داعيا الطلاب إلى المشاركة بفاعلية في مختلف الأنشطة الطلابية .

واختتم الحفل بتكريم رئيس جامعة كفرالشيخ، للطلاب المتفوقين دراسياً وعلمياً، وأعضاء اتحاد طلاب الكلية والمتميزين في الأنشطة الرياضية، وتسليمهم شهادات التقدير.