اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل أول النواب: المؤتمر الاقتصادي خطوة استباقية ناجزه لصياغة خارطة طريق الاقتصاد المصري

الوكالة نيوز

أشاد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب بعقد المؤتمر الاقتصادي (مصر ٢٠٢٢ )- بتكليف من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي - والذي تنطلق أولي جلساته الأحد 23 أكتوبر الجاري ، وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية بمشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء المتخصصين ، وممثلي المجتمع المدني .. ؛ لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري ، وطرح الحلول والمقترحات فى ظل الأزمات الدولية الراهنة .

وأكد وكيل أول مجلس النواب أن عقد هذا المؤتمر فى هذا التوقيت يُعد خطوة استباقية هامه لتبادل الآراء المختلفه ،ومقاربه عمليه  للتوافق حول اعتماد سياسات ناجزة لمواجهة التحديات  العاتية التي يموج بها العالم في هذه الآونة .

وتابع المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب مؤكداً ثقته الكاملة فى قدرة  الاقتصاد المصرى  على الصمود - بصلابته المعهوده - أمام مختلف التحديات التى تجتاح العالم،لافتاً إلى أن مخرجات المؤتمر الاقتصادى لن تقتصر فقط على طرح رؤى وسياسات  لدعم القرار الاقتصادي ،بل ايضاً تحمل فرصاً واعدةً لمبادرات عمليه تعزز من تنافسية الاقتصاد المصرى،وتزيد من صلابته وقوته،وتفتح أمام الاقتصاد المصرى الواعد آفاق من النمو والازدهار.