اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

لحضور مؤتمر المناخ 2022 COP27..ما هي الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر 2022

الوكالة نيوز

بدا العد التنازلي لموعد انطلاق مؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ،حيث سيتم انطلاق مؤتمر المناخ هذا العام في الفترة ما بين 6 نوفمبر وحتي يوم 18 نوفمبر المقبل،ويعتبر هذا المؤتمر هو ال 27 منذ دخوله في الاتفاقية حيز التنفيذ في يوم 21 مارس عام 1994، كما يبحث الكثير من الناس عن كيفية تجديد جواز السفر وذلك لحضور مؤتمر المناخ هذا العام والذي سيتم انطلاقه من مدينة شرم الشيخ التي تقع في جنوب سيناء والمطلة علي البحر الاحمر،وبالتزامن علي البحث المستمر عن كيفية تجديد جواز السفر يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز» في السطور التالية ما هي  الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر 2022،ما هي الاجراءات المطلوبة لتجديد جواز السفر 2022.

ما هي الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر 2022؟

  • بطاقة الرقم القومي

    شهادة الميلاد لمن هم اقل من 15 عاماً .
  • عدد 4 صور شخصية حديثة مقاس 4*6 بخلفية بيضاء.
  • الشهادة العسكرية للذكور مع احضار شهادة اثبات الموقف من التجنيد باستثناء من هم اقل من 19 عاماً.
  • شهادة المؤهل الدراسي وذلك في حالة عدم ثبوتها ببطاقة الرقم القومي،انا بالنسبة للطلاب يتم تقديم شهادة قيد اصلية معتمدة من جهة الدراسة للسنة الحالية.
  • الحالة الاجتماعية بالنسبة للاناث سواء كانت (متزوجة، مطلقة، ارملة).
  • جواز السفر الساق مع طلب لتجديد جواز السفر 2022.
  • والجدير بالذكر ان تستمر صلاحية جواز السفر 2022 مدة 7 سنوات من تاريخ استخراجه.

ما هي الحالات  التي من خلالها يتم  تجديد جواز السفر 2022؟


يتم تجديد جواز السفر في حالة فقدان جواز السفر في الداخل، حيث يقوم صاحب جواز السفر بالتقدم  إلى قسم الجوازات المختص والإبلاغ ليتم إيقاف حامل الجواز من استخدامه.

عند تلف أحد أجزاء أو صفحات جواز السفر أو تغيير في أي من المستندات المُقدمة لاستخراج جواز السفر مثل تغيير في شهادة الموقف من التجنيد.

اذا كانت مده استخراج جواز السفر القديم قد انتهي الموعد المسموح به هو سبع سنوات من تاريخ اصداره  يحتاج صاحب جواز السفر تجديد ذلك الجواز حتي يمكنه السفر في اي مكان يريده .