اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: دعوة السيسي بمشاركة القطاع الخاص في مشروع الرمال السوداء يحقق إيرادات هائلة

النائب عبده أبو عايشة،
النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، بدعوة الرئيس السيسي للقطاع الخاص، للدخول بقوة في مشاريع استثمار الرمال السوداء، والتي قام سيادته بافتتاح مجمع كفر الشيخ في إطارها، والعمل على الاستفادة منها.

وقال أبو عايشة في تصريحات له اليوم، إن الرمال السوداء، تمثل عصب الصناعات التكنولوجية والإلكترونية المتقدمة الحديثة علاوة على مجالات الذكاء الاصطناعي، وفرصا استثمارية هائلة للوطن وأمام المستثمرين ورجال الأعمال وعشرات الآلاف من فرص العمل.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بافتتاح مصنع الرمال السوداء في محافظة كفر الشيخ، وذلك ضمن المشروعات القومية المختلفة التي تنفذها الدولة المصرية. 

مضيفا: أن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم، باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعد اضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى، ويهدف لتعظيم استفادة مصر من مواردها الطبيعية وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء.

وشدد عبده أبو عايشة،  أن  مشروع الرمال السوداء ذات قيمة اقتصادية عالية جدا، وتستخدم فى العديد من الصناعات الدقيقة ما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطنى وعملية التنمية الشاملة التي تتم في البلاد. بخطى واعدة والفضل في ذلك يعود للرئيس السيسي.

معتبرا: مصنع الرمال السوداء، في كفر الشيخ بداية لمشاريع وطنية ضخمة في هذا المجال، خصوصا وأن العوائد المرتقبة تصل إلى 6 مليار دولار. في المرحلة الأولى. كما انها مجال صناعي واستثماري جديد.