اهم الاخبار
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

حلمى يكشف استعدادات الحكام لانطلاق بطولة أفريقيا لرفع الاثقال البارالمبي

الوكالة نيوز

 

كشف محمد حلمى رئيس لجنة الحكام عن كافة الاستعدادات الخاصة بالحكام فى بطولة أفريقيا المفتوحة لرفع الاثقال البارالمبي التي تقام خلال الفترة من 23 حتى 30 أكتوبر الجاري بصالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة السادس من أكتوبر تحت اشراف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وتنظمها اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى .
ويشارك في التحكيم من مصر 8 حكام محليين بالإضافة إلى 3 حكام دوليين.
وأكد حلمي أن الحكام على أتم استعداد لانطلاق البطولة مشددًا أنه تم اختيارهم وفقا للمعايير التى تم وضعها و مشاركتهم في البطولات المحلية خلال العام الماضي.
وتابع حلمي أن الحكام تم مشاركتهم مؤخرًا في بطولة كأس مصر يونيو الماضي بنادي مدينة نصر وكان ادائهم رائعا ونال استحسان كافة الأندية المشاركة في البطولة كما تم اشتراكهم افتراضيًا في دورة تحكيمية عن طريق الاتحاد الدولي في شهر مارس وسبتمبر الماضيين وحصل بعضهم على شهادة 3A /3B.
وأضاف حلمي أن منتخب مصر المشارك فى البطولة سواء الكبار أو الناشئين سيكون لهم الحظ الأوفر في حصد الكثير من الميداليات في البطولة متمنيًا التوفيق للجميع وأن تخرج البطولة بشكل مشرف ولائق بسمعة مصر على المستوى الأفريقي والدولي.
ومن المقرر أن يشارك في البطولة 164 لاعبا ولاعبة يمثلون 23 دولة من مختلف دول العالم بالإضافة الي 78 مدربا وإداري.
وتشارك مصر بعدد 44 لاعبا ولاعبة في 10 اوزان مختلفة للرجال و10 للسيدات.
وتسعي اللجنة لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في هذه البطولة لدورة باريس البارالمبية 2024 ، واعتماد نواة المنتخب القومي لدورة لوس أنجلوس 2028.
وهذه البطولة تأتي في إطار تنظيم اللجنة للبطولات الدولية بعد توقف دام 12 عاما.