اهم الاخبار
السبت 03 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: المؤتمر الاقتصادي فرصة عظيمة لصياغة رؤى واضحة في ظل الأزمات العالمية

النائبة آيات الحداد،
النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب

أكدت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، أن المؤتمر الاقتصادي المزمع انعقاده غدًا ولمدة 3 أيام، يعد بمثابة فرصة عظيمة لصياغة رؤى واضحة لمستقبل الاقتصاد المصري.

وأكدت في تصريحات صحفية لها، أن المؤتمر فرصة جيدة بالنسبة لمصر ولجميع المستثمرين المحليين والأجانب، لأنه سيتم الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة والوقوف على التحديات التي تعوق العملية الاستثمارية والعمل على حلها كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق.

وشدد النائبة آيات الحداد، على أن اختيار انعقاد المؤتمر في هذا التوقيت ليس من قبيل الصدفة بل لإعطاء نظرة إيجابية للعالم الخارجي، وإبراز وضوح وشفافية القيادة السياسية للوضع الاقتصادي الحالي بالنسبة لمصر وخاصة في ظل الوقت العصيب الذي يمر به العالم.

ولفتت إلى أن مشاركة القطاع الخاص تعطي انطباعا إيجابيا في الخارج لجذب مزيد من الاستثمارات للسوق المحلي، فهو يعتبر طفرة كبيرة في الفكر والتوجه المصري بمشاركة القطاعات الخاصة؛ لأنه الأقرب من المشروعات المتواجدة الحكومية، فهو بمثابة فرصة للمناقشة وسماع الآخرين باختلاف آرائهم للنهوض بالاقتصاد المصري.

واختتمت حديثها موضحة أن المؤتمر يبرهن على الرغبة والإرادة السياسية الحقيقية للدولة لإيجاد حلول للأزمات الاقتصادية التي يوجهها الاقتصاد المصري، ومجابهة التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تؤثر على المواطنين.