اهم الاخبار
الجمعة 09 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا بشأن آليات التعاون بين جامعة 6 أكتوبر وجمعية المستثمرين

الوكالة نيوز

استعرض د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مُقدمًا من د. هبة سالم القائم بأعمال رئيس جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية، بشأن بحث آليات التعاون بين الجامعة وجمعية مُستثمري 6 أكتوبر.

وأوضح التقرير أن القائم بأعمال رئيس جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية استقبلت وفدًا من جمعية مُستثمري ٦ أكتوبر مكون من د. وائل الخولي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأ. شيماء أحمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية، وأ. سعيد قناوي أحمد مدير إدارة خدمة الأعضاء، لبحث آفاق وآليات التعاون المُشترك بين الجامعة والجمعية.

 

وأفاد التقرير أنه تم الاتفاق على تدريب جمعية مستثمري 6 أكتوبر، لعدد من طلاب الجامعة في المصانع التابعة للجمعية؛ وإتاحة إمكانية توظيفهم في المصانع ذاتها، وكذلك تبادل عدد من المقترحات حول الخطط الدراسية للجامعة في ضوء احتياجات سوق العمل المعاصر والمُستقبلي، وما تقوم عليه فلسفة التنمية التي تحتكم اليها "الجمهورية الجديدة"، والتي تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم جهود الجامعات باعتبارها أحد الروافد الهامة لبناء اقتصاديات المعرفة.

 

وعلى هامش اللقاء، التقى أعضاء وفد الجمعية بمجموعة من طلاب الجامعة، وقدموا لهم التهنئة ببدء العام الدراسي الجديد، وأكدوا على تقديم كافة أوجة الدعم المعنوي والفني لهم.

 

يذكر أن جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية تُقدم برامج دراسية جديدة تخدم الصناعة بالمنطقة الجغرافية المُحيطة بها، وذلك خلال العام الدراسي 2022/2023، وتشمل (تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج - تكنولوجيا السكك الحديد - تكنولوجيا الجرارات والمُعدات الزراعية - تكنولوجيا الصناعات الغذائية - التخصصات الصحية).