اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزيرة النقل البريطانية: ليز تراس تحظى بثقة الحكومة بالكامل

وزيرة النقل البريطانية
وزيرة النقل البريطانية

أشارت وزيرة النقل البريطانية آن ماري تريفيليان، اليوم الخميس، إلى أنها صُدمت لسماع تقارير تفيد بأن سياسيين من حزب المحافظين بزعامة رئيسة الوزراء ليز تروس تعرضوا لسوء معاملة لإجبارهم على التصويت مع الحكومة.

ولدى سؤالها عن الكواليس في البرلمان يوم الأربعاء، قالت تريفليان: "لم أكن في الردهات، لكنني صدمت لسماع ما حدث"، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضافت: "إننا نحظى باحترام كبير في جميع أنحاء العالم كبرلمان، حيث أن الديمقراطية والحرية هي صميم ما نقوم به وآمل أن يقوم السيد رئيس مجلس النواب بالتحقيق عن كثب."

وتابعت وزيرة النقل البريطانية قائلة، إن رئيسة الوزراء ليز تراس تحظى بثقة الحكومة بالكامل.

وفي السياق، أعلنت الشرطة البريطانية، الثلاثاء، عن إغلاق طريق في وسط الحي الحكومي في لندن، بالقرب من مكتب رئيس الوزراء ليز تروس ومقر إقامتها، بعد العثور على طرد مشبوه.

وايتهول، الواقعة بين مجلسي البرلمان وميدان ترافالغار، هي أيضًا موطن للعديد من الإدارات الحكومية بما في ذلك وزارة الخارجية ومكتب مجلس الوزراء ووزارة الدفاع.

وقالت شرطة لندن على تويتر إنها استدعت الساعة 11.42 صباحا (10:42 بتوقيت جرينتش) للإبلاغ عن طرد مشبوه.

وأضافت الشرطة "الضباط حاضرون وتم وضع طوق كإجراء احترازي. سيتم تقييم العنصر من قبل ضباط متخصصين. يرجى تجنب المنطقة".

وقال مسؤول حكومي إن بعض المباني الحكومية على طول وايتهول تم إفراغها. وقال مراسل لرويترز إن مئات الأشخاص تجمعوا في هورس جاردز باريد خلف داونينج ستريت.

وفي سياق آخر، أكدت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، على أننا نواجه تحديات خطيرة وتدهورا حادا في الوضع الاقتصادي، مشيرة إلى أننا نعمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتهدئة مخاوف البريطانيين.

وأشارت تروس الاثنين، إلي أن الحكومة ترسم مسارًا جديدًا للنمو، حيث شددت على الحاجة إلى الاستقرار بعد أن عكس وزير المالية الجديد جيريمي هانت الميزانية المصغرة لسلفه تقريبًا.

وقال تروس على تويتر "الشعب البريطاني يريد الاستقرار عن حق، ولهذا السبب نتصدى للتحديات الخطيرة التي نواجهها في تدهور الأوضاع الاقتصادية".

وأضافت: "لقد اتخذنا إجراءات لرسم مسار جديد للنمو يدعم ويؤمن الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة."