اهم الاخبار
الجمعة 02 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وزير المجالس النيابية مدافعاً.. الحكومة قدمت مشروع قانون المجلس الأعلى لصناعة السيارات وحريصة كل الحرص عليه

الوكالة نيوز

دافع المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، عن الحكومة أثناء مناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات أمام الجلسة العامة للبرلمان قائلا: الحكومة قدمت مشروع القانون وحريصة كل الحرص عليه.

جاء ذلك ردا على هجوم النائب ضياء الدين داوود، بسبب غياب الحكومة عن الجلسة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء، ووزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير.

وأكد المستشار علاء الدين فؤاد، أنووزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، حريص على المشاركة في جلسة البرلمان، إلا أن لديه التزام رئاسي وسيكون حاضرا متى انتهى من موعده.

وقال ضياء الدين داوود: أولى خطوات عدم جدية الحكومة عدم حضورها جلسة اليوم، متابعا: حتى وزير الصناعة والذي كان رئيس لجنة بمجلس النواب ولديه بعض التحفظات والملاحظات في هذا الشأن لم يحضر للجلسة.

وأكد أن الدولة في الماضي حينما كانت جادة في هذا الأمر نجحت في وجود صناعة حقيقية للسيارات، قائلا: نحن نوافق على مشروع القانون ولكن نتمنى من الحكومة الجدية في التنفيذ.

ووجه النائب تحذيرا من "شياطين الإنس والجن" ممن يسعون لتحقيق أقصى استفادة من قانون صناعة السيارات، ولكن بدون تحقيق صناعة محلية حقيقية في هذا الشأن.