اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الشباب والرياضة يلتقي وفود مهرجان أطفال العالم في نسخته الثالثة

الوكالة نيوز

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع الوفود المشاركين في مهرجان أطفال العالم والذي يقام في نسخته الثالثة، تحت رعاية السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتُنظمه الإدارة المركزية لتنمية النشء – الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بالوزارة في الفترة من 15-21 أكتوبر الجاري بالقاهرة، وذلك بمقر وزارة الشباب والرياضة الجديد بالعاصمة الإدارية.

استعرض اللقاء بعض اعمال الشباب المشارك في مهرجان أطفال العالم، والتي تهدف إلى التوعية بتغير المناخ وكيفية العمل على نشر الوعي بين الشباب في العالم اجمع بطرق جديدة لتصل اليهم الصورة كاملة.

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالترحيب بالسادة رؤساء الوفود وعدد من الشباب المتواجدين في مقر الوزارة، موضحًا ان المقر الجديد لوزارة الشباب والرياضة وجميع الوزارات تم تخطيطها بعناية انطلاقا من رؤية القيادة السياسية برئاسة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من أجل إنشاء عاصمة جديدة لمصر تجمع بين الحضارة المصرية الكبيرة والمستقبل المشرق التي تسعي جاهدة للوصول اليه.

كما أكد وزير الشباب والرياضة على سعادته بالتعاون مع الشباب المشارك من مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن الخبرات التي سيكتسبها الشباب المصري كبيرة من جهة، وايضا نقل النهضة الحضارية والصورة الصحيحة من الشباب المشارك من الدول الاخري إلى بلادهم عن مصر من جهة اخري.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، افتتح مساء أمس السبت بمسرح الوزارة، حفل افتتاح مهرجان أطفال العالم في نسخته الثالثة بمشاركة 23 دولة من مختلف دول العالم، وذلك في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف باتفاقية المناخ.

ومن جانبها اوضحت ممثلة دولة صربيا عن سعادتها بالقدوم إلى مصر مرة اخري، مشيرة إلى ان لديها العديد من الذكريات الجيدة مع مصر، وهي الان سعيدة للغاية لما لمسته من حسن ضيافة واستقبال كعادة الشعب المصري دائما، مشيرة إلى ان تناول وزارة الشباب والرياضة لمشكلة تغير المناخ في ظل استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP 27 هو امر هام وتعمل عليه الوزارة بطريقة جيدة للغاية.

ويُشارك بالمهرجان في نسخته الثالثة طلائع 23 دولة "روسيا، أرمينيا، ليتوانيا، رومانيا، الهند، الأردن، بلغاريا، صربيا، فلسطين، إيطاليا، سوريا، سريلانكا، اليونان، أندونيسيا،السودان، باكستان، الكاميرون،العراق، اليابان، ليبيا، موريشيوس، بيرو، إسبانيا"، ومشاركة الفرق المصرية من محافظات الإسكندرية، بورسعيد، دمياط، الإسماعيلية، القاهرة، الجيزة، شمال سيناء، أسوان، المنيا، وجنوب سيناء).

جدير بالذكر أن المهرجان يهدف إلى تقديم رسالة لرفع الوعي بالتغيرات المناخية، ومشاركة الأطفال في الأحداث العالمية، والتواصل الفكري بين أطفال العالم بمختلف هوياتهم.