اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صلاح تخصص جوارديولا.. ليفربول يهزم مانشستر سيتي بهدف الفرعون مو فى القمة الإنجليزية

الوكالة نيوز

حسم ليفربول قمة الدوري الإنجليزي لصالحه بانتصاره على ضيفه مانشستر سيتي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة للمسابقة.

ليفربول كان الأفضل في أحداث الشوط الأول، وتلقى ديوجو جوتا الكرة داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي في الدقيقة 21 ليطلق تسديدة تصدى لها إديرسون مواريش.

وكاد هالاند أن يسجل هدف التقدم لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 40 عندما تلقى كرة عرضية رائعة من كيفن دي بروين، ليقابلها المهاجم النرويجي لكن أليسون تصدى لها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وألغى الحكم هدفا لمانشستر سيتي الملغي في الدقيقة 54 عن طريق فيل فودين، لكن وبعد العودة لتقنية الفيديو، تبين ارتكاب إيرلينج هالاند خطأ على فابينيو.

وأهدر ديوجو جوتا فرصة تسجيل هدفًا لـ ليفربول في الدقيقة 56 عندما تلقى كرة عرضية رائعة من محمد صلاح، لكنه سدد الكرة برأسه بين يدي إديرسون.

هدف ليفربول جاء في الدقيقة 76 عن طريق محمد صلاح عندما تلقى تمريرة طولية من أليسون ليراوغ جواو كانسيلو بجسده وينفرد بمرمى إديرسون ويسجل هدفًا عالميًا ليتقدم به لفريقه.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه يورجن كلوب في الدقيقة 86 بعد اعتراضه على عدم احتساب خطأ على برناردو سيلفا ضد محمد صلاح.

وتم استبدال محمد صلاح في الدقيقة 90 بزميله أرنولد.

وفي آخر الدقائق، تفنن البديل داروين نونيز في إضاعة الكرات في ظل وجود مساحات في دفاع مانشستر سيتي، لكن النتيجة استمرت على حالها، ليظفر ليفربول بالنقاط الثلاث.

انتصار ليفربول رفع رصيدهم لـ 13 نقطة في المركز الثامن، فيما توقف رصيد مانشستر سيتي عند 23 نقطة في المركز الثاني.