اهم الاخبار
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

صناعة النواب توصي بضرورة عقد لقاء مع رئيس الوزراء لمناقشة مشاكل الصناعة والمصنعين

الوكالة نيوز

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاحد بضرورة عقد اجتماع يضم اعضاء لجنة الصناعة مع رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة ووزير المالية نظرا للوضع الحالي للصناعة ومواجهة التحديات والعقبات بجانب قيام النواب بعرض وتقديم بعض الحلول المقترحة لبعض المشكلات.

واكد معتز خلال الاجتماع اثناء مناقشة خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي انه قبل لقاء اللجنة بالوزراء المعنيين  لمواجهة التحديات التي تواجه الصناعة، مطلوب من كل نائب باللجنة ورقة عمل بالأزمات والعقبات التي تواجه الصناعة ووضع الحلول طبقا لامكانية الدولة وسيتم مناقشتها في اللجنة لتشجيع الصناعة في تلك  الظروف لعرضها علي الجهات المختصة.
وشدد معتز نعمل ونبحث ونفحص جيدا منذ عملنا باللجنة ما يقرب من ثلاث سنوات للإلمام بكل ما يواجه الصناعة من تحديات وأصبحنا نعرف جيدا الأزمات التي تواجه الصناعة، مشيرا الي ضرورة حماية الصناعة المصرية.

وطالبت النائبة ايفلين متي  بضرورة تحديد موعد للقاء رئيس الوزراء بحضور الوزراء المعنيين لمناقشة مشاكل الصناعة وخاصة المصانع المغلقة والمهدد بغلقها.

وقالت نيفين الكاتب أمامنا مهمة حقيقية كأعضاء لجنة صناعة لحماية البسطاء من العمال بجانب اصحاب المصانع، مؤكدة  ان الصناعة هي الأمل للشارع المصري، مشددة علي ضرورة عقد لجنة استماع مع المصنعين للاستماع  لهم بعد  لقاء الوزراء المعنيين.

وشدد  النائب علاء قريطم علي ضرورة دعم  القطاع الخاص والعمال لان هناك مصانع في طريقها للغلق مما سيتسبب في مواجهة وعكة اقتصادية كبري، طالبا بضرورة تقديم المساعدة للقطاع الخاص، قائلا: فدورنا ندعم ما تبقي من الصناعة كي  ننقذها لان اسوء نتيجة هي تسريح العمال ولابد من خطوات جدية لتفادي أزمات كبري.

وافاد جمال فؤاد ان العملية الاقتصادية في العالم باكمله تعاني وليست الأزمة في مصر فقط بل عالميا ولكن هناك اولويات وخاصة المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

السؤال هنا موجه لرئيس الوزراء ما هي الأساسيات المطلوبة كي نسير عليها؟