اهم الاخبار
الأربعاء 30 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس الحركة الوطنية خلال احتفالية حزب التحرير: نصر اكتوبر علامة فارقة في تاريخ مصر العسكري

الوكالة نيوز

قال اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية ان انتصار الجيش المصري العظيم علي العدوان الاسرائيلي في حرب اكتوبر العظيمة ستظل نقطة فارقة في تاريخ مصر العسكري علي مر العصور واثبت هذا النصر المبين صلابة الدولة المصرية ومعدن شعبها النفيس وقدرته الفولاذية علي تحمل الصعاب وعبور المشاق وتحدي المستحيل من اجل استرداد العزة والكرامة والارض المحتلة من العدو الصهيوني .

وتابع رئيس الحركة الوطنية المصرية في كلمه له خلال احتفالية حزب التحرير المصري بذكري نصر اكتوبر المجيد برئاسة الدكتور ممدوح عبد الحكيم رئيس الحزب ان التحية واجبة لروح الرئيس الراحل محمد انور السادات بطل الحرب والسلام وصاحب القرار المصيري بعبور قناة السويس وتحطيم خط بارليف المنيع  , ووجة اللواء رؤوف في كلمته التهنئة الي كل وشعب مصر العظيم وقواتنا المسلحة وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة هذه الذكري الباقية ابد الدهر ذكري انتصار اكتوبر المجيد الذي اعاد الي الوطن عزته وكرامته وشموخه كما وجه  الشكر والتقدير  لقيادات حزب التحرير علي هذه الدعوة الكريمة الامر الذي يعكس عمق ومتانة الصداقة مع حزبكم الموقر .

واضاف رئيس الحركة الوطنية خلال احتفالية حزب التحرير المصري : ستبقي ذكري نصر اكتوبر بمثابة علامة بارزة في التاريخ منارة تضئ تاريخنا بمعان رفيعة نفتخر بها جيل بعد جيل نصر اعاد الينا العزة والشموخ والكبرياء .. الأمر الذي يعكس حجم التضحيات والبطولات التي قدمتها قواتنا المسلحة الباسلة من اجل تحرير الوطن واستعادة الارض المصرية المحتلة من ايادي غادرة باغية .. كانت تتآمر من أجل السطو علي تاريخ وهوية الدولة المصرية .. ولكن سطر ابطالنا في القوات المسلحة المصرية ملحمة بطولية انهارت امامها أسطورة الجيش الاسرائيلي الذى كان يظن انه لا يقهر , وتحت أقدام خير اجناد الارض سقطت تلك الاسطورة الزائفة كأوراق الخريف .

وقال اللواء رؤوف : تبقي التحية واجبة لصانع النصر .. صاحب قرار الحرب .. بطل الحرب والسلام .. الرئيس والزعيم الراحل محمد انور السادات الذي سيبقي هو الرجل الملهم والقائد العسكري الذي صنع تاريخ نفتخر به .. سيبقي علامة مضيئة وساطعة في كتب التاريخ .. قاد الوطن في احلك الظروف سوادا .. لم يستسلم ولم يلين رغم كل ما واجهه من تحديات جسام .. لم ينحني ولم يهتز حتي صنع لنا  نصراً مبيناً ما زلنا نذكره بكل فخر وافتخار , واختتم بيانه قائلا : تحية عسكرية لروحه الطاهرة وتحية واجبة لكل ابطال وجنود قواتنا المسلحة.