اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوط الأول.. الزمالك يتقدم بثلاثية على فلامنو البوروندي

الوكالة نيوز

 

تقدم الزمالك فى الشوط الأول على فلامبو بطل بوروندي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة المقامة على ملعب استاد الجيش ببرج العرب، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ اللقاء بضغط هجومي من جانب لاعبي الزمالك وحصل سيف الدين الجزيري على ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب حارس مرمى الفريق البورندي في الدقيقة الثانية من الشوط الأول.

أحرز أحمد سيد زيزو هدف فريق الزمالك  الأول فى شباك فلامبو البوروندي من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة.

وتصدى محمد عواد حارس مرمى الزمالك لتسديدة قوية من أحد لاعبى فلامبو بطل بوروندي فى الدقيقة السابعة من عمر اللقاء.

واصل فريق الزمالك الضغط الهجومي من أجل تعزيز النتيجة وسقط محمدعبدالغني مدافع الفارس الأبيض على الأرض إثر إصابته وتعافى منها سريعا فى الدقيقة 11.

وأهدر لاعبو فلامبو بطل بوروندي فرصة حقيقية لادراك التعادل في الدقيقة 20 بعدما فشل مهاجم الفريق المضيف فى السيطرة على الكرة داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي الزمالك.

وحصل السنغالي ابراهيما نداي على ركلة حرة فى الدقيقة 22 إثر تعرضه إلى عرقلة من مدافع الفريق البورندي وفى الدقيقة 24 فشل الثلاثي سيف الدين الجزيرى وحمزة المثلوثي وابراهيما نداي في استغلال كرة أرسلها زيزو داخل منطقة الجزاء.

أدرك فريق فلامبو التعادل فى الدقيقة 25 بعدما استغل أحد لاعبى الفريق البورندي الفراغات خلف مدافعى الزمالك وسجل الكرة في الشباك.  

ولاحت فرصة حقيقية لفريق الزمالك في الدقيقة 28 فشل زيزو فى استغلالها وأهدر فى الدقيقة 29 محمد عبدالغني فرصة إضافة الهدف الثاني وسدد الكرة داخل منطقة الجزاء أعلى عارضة الحارس البولندي.

أضاف السنغالي ابراهيما نداي فى الدقيقة 31 الهدف الثاني لصالح الزمالك بعدما تسلم تمريرة زيزو وسددها برأسه على يمين الحارس البوروندي.

سجل زيزو الهدف الثالث لفريق  الزمالك  أمام فلامبو البورندي في الدقيقة 40 بعدما استغل تسديدة أطلقها سيف الدين الجزيرى وتصدى لها الحارس البورندى لتعود إلي زيزو ويسكنها الشباك محرزا الهدف الثالث.

وأضاع سيف الدين الجزيرى فرصة حقيقية لإضافة الهدف الرابع بعدما تسلم تمريرة زيزو داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع فلامبو بطل بورندي إلا أن الكرة ذهبت أعلى العارضة.