اهم الاخبار
الجمعة 14 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

صناعة النواب: إصدار تراخيص محطات شحن السيارات الكهربائية خطوة كبرى نحو الاقتصاد الأخضر

الوكالة نيوز

قال النائب مدحت الكمار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن بدء إصدار تراخيص إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية للمستثمرين، خطوة كبرى نحو الاقتصاد الأخضر، وتعزيز وجود السيارات الكهربائية والتوسع فيها واستخدامها.

ونوه الكمار في تصريح له اليوم، بتصريحات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، بأن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أصدر عددا محدودا من التراخيص، لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية لبعض المستثمرين، الذين يعملون في هذا المجال، و الوزارة حريصة على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين في مجال شحن السيارات الكهربائية، قائلا إن هذه خطوة كبيرة نحو المستقبل وتفعيل خطوات الاقتصاد الاخضر على الأرض.

وأشار عضو صناعة البرلمان، إلى أن مصر ووفق رؤية شاملة للدولة، حريصة على التوسع في استخدام السيارات الكهربائية والتخلي عن الوقود الأحفوري، وهو توجه عالمي في إطار الجهود المبذولة للتصدي للتغير المناخي.

واختتم، النائب مدحت الكمار، بالتأكيد على أن الدولة المصرية، لديها رؤية شاملة في مجال الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة وما تبذله وزارة الكهرباء في مجال طاقة الرياح والطاقة الشمسية غير مسبوق في المنطقة العربية، خصوصا وأن مصر وضعت أهدافا للطاقة المتجددة، تستهدف 20 % من قطاع الكهرباء، بحلول عام 2022 و42 % بحلول 2035، والعمل على جذب استثمارات ضخمة في هذا المجال.