اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مجلس السيادة السوداني: قريبون من تسوية تنهي الجمود السياسي في البلاد

الهادي إدريس
الهادي إدريس

أكد عضو مجلس السيادة السوداني الهادي إدريس، اليوم الجمعة، على أننا قريبون من تسوية تنهي الجمود السياسي في البلاد وستعيدها إلى مسار الانتقال الديمقراطي.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس السيادة السوداني في بيان علي تلغرام: "أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس بالرسالة التعليمية العظيمة التي تقدمها، معاهد النهضة الإسلامية للمجتمع، إحياءاً لنور القرآن والعلوم الإسلامية، مؤكدا أهمية دورها، لإرساء القيم النبيلة والفاضلة وسط المواطنين."

وأضاف البيان: "وأوضح لدى مخاطبته مساء أمس، الاحتفالية الكبرى لمعهد النهضة الإسلامي لإحياء نور القرآن الكريم بمنطقة أمبدة الحارة 21، بمناسبة مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، أن البلاد تواجه تحديات كبيرة تتطلب الدعاء لله والتضرع إليه للخروج من الأزمة السياسية التي يشهدها السودان".

وأكد إدريس علي قدرة الشعب على تجاوز الأزمة السياسية قريباً، عبر الحوار والتوافق، وكشف عن قرب التوصل لإتفاق وتسوية سياسية تنهي حالة جمود المشهد السياسي، وتجعل البلاد تمضي في مسار الانتقال المدني الديمقراطي.

وأشار إلى الموارد التي يذخر بها السودان والتي تتطلب التعاون والتكاتف من الجميع من أجل استغلالها الاستغلال الأمثل لصالح الشعب السوداني. 

ومن جانبه قال الخليفة محمد المختار الحاج عبد الرحمن، خليفة الشيخ الحاج آدم عبد الرحمن وراعي معاهد النهضة الإسلامية لإحياء نور القرآن، أن المعاهد، والتي أسسها الحاج أدم عبد الرحمن إبراهيم التيجاني، تنتشر في عدد من ولايات البلاد، وتقدم خدماتها لكافة فئات المجتمع في مجالات تحفيظ القرآن الكريم ودراسات السيرة النبوية والفقه وعلوم التصوف الإسلامي.

وقال إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، سنة درجت المعاهد على تنظيمها سنوياً ودعا الخليفة محمد المختار طلاب وتلاميذ هذه المعاهد للالتزام بتعاليم القرآن والقيم الإسلامية السمحة ليكونوا قدوة للآخرين والتبشير برسالة معاهد النهضة الإسلامية في المجتمع. 

يذكر أن الاحتفال كان بحضور ممثل والي ولاية الخرطوم ووكيل وزارة الأوقاف والمدير التنفيذي لمحلية أمبدة ولفيف من رجال الطرق الصوفية والإدارات الأهلية.

قال المبعوث الأممي للسودان فولكر بيرتس، في تصريحات لفضائية العربية اليوم الجمعة، أشارك السودانيين تفاؤلهم بقرب التوصل لحل سياسي.

وأضاف: هنالك محادثات بين المدنيين والعسكريين بشأن الحل السياسي، كما يوجد تقارب في وجهات نظر الأطراف السودانية بشأن حل الأزمة.