اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الجمعة، عن مقتل فلسطينيين اثنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين. 

وأشارت "وفا" إلى اندلاع مواجهات عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال والقوات الخاصة لمدينة جنين ومخيمها، مما أسفر عن استشهد فلسطينيين وإصابة ستة آخرون، بينهم طبيب بجروح خطيرة، ومسعفان.

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية قولها، إن قوات خاصة تسللت إلى مدينة جنين ومخيمها واعتلت أسطح عدة عمارات، تبعها اقتحام عشرات الآليات العسكرية، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، تركزت قرب مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، وفي مخيم جنين، وأطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي ما أدى لاستشهاد مواطنين.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التحرك.

وتابعت المصادر وشهود عيان، أن الدكتور عبد الله أبو التين الذي يعمل في مستشفى الدكتور خليل سليمان، أصيب بجروح خطيرة لدى محاولة إسعاف أحد المصابين في ساحة المستشفى.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الدكتور وسام بكر باستشهاد الشاب متين ضبابا (20 عاما) من مخيم جنين، في حين أعلنت الصحة عن وصول شهيدين إلى المستشفى.

أعلن الهلال الأحمر في مدينة نابلس، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 30 فلسطينياً بالرصاص الحي بينهم 4 بجروح خطيرة، إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، قوله إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت إحدى البنايات في المنطقة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 30 شخص بالرصاص الحي، إحداها بالصدر وصفت بالخطيرة جدا و3 خطيرة، كما منعت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول إلى إحدى الاصابات.

وأضاف جبريل، أن قوات الاحتلال حاصرت منزلا في البلدة القديمة، وأطلقت صوبه صاروخ "انيرجا".

وتابع قائلا: إن قوات الاحتلال فرضت طوقا مشددا على حارات الحبلة، والفقوس، والشيخ مسلم وأغلقت كافة مداخلها، كما انتشرت في شارعي فيصل وحطين في المدينة، واعتلى الجنود القناصة عددا من البنايات وأطلقوا الرصاص صوب المواطنين.